هيونداي تلغي موديل أزيرا رسمياً في الولايات المتحدة 11

المربع نت – في خطتها لعام 2018، صرحت صانعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي أن كلًا من أكسنت وإلنترا GT ستحصلان على فيس ليفت، ذلك بالإضافة إلى دخول كروس أوفر كونا الصغيرة إلى خط الإنتاج، كما ستحصل بعض الموديلات المألوفة الاخرى على عدد لا بأس به من التحسينات والتحديثات. ولكن على الجانب الآخر، سيتوقف إنتاج هيونداي أزيرا بالولايات المتحدة، على أن يستمر في سوقه الكورية تحت اسم جراندير.

ولا تُعد تلك الخطوة مفاجئة، حيث أن مبيعات أزيرا بالولايات المتحدة قد إنخفضت بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة. فبعد أن وصل الموديل الحالي لقمة مبيعاته في 2013، بعد تدشينه في 2011، بدأت مبيعاته في الهبوط بشكل غير مسبوق. حتى أن الفيس ليفت التي تم تدشينها للسيدان في 2015 لم تساعدها في العودة إلى مجدها السابق، حيث باعت حوالي 5,539 سيارة ذلك العام وأقل من 5000 أخرى في 2016. وبالطبع، بالمقارنة مع أقرانها أمثال شيفرولية إمبالا وتويوتا افالون القادرين على بيع ذلك الرقم في مجرد شهر، لم يحتج قرار الشركة اليابانية للتأويل.

هيونداي تلغي موديل أزيرا رسمياً في الولايات المتحدة 12

وبذهاب أزيرا، ستحتل هيونداي سوناتا أعلى قائمة سيارات السيدان في خط إنتاج الشركة. ورغم أن الأخيرة أقل في الحجم بقليل وتفتقر لواجهة الأولى، إلا أنها تمتلك مظهر مُحدّث ليناسب عام 2018، بالإضافة إلى تعزيزها بعدد من الميزات والخصائص، من ضمنها ناقل سرعة أوتوماتيكي ثماني السرعة. وبين سوناتا وإلنترا وجينيسيس G80، لن يفتقد العملاء أزيرا كثيرًا.

هيونداي تلغي موديل أزيرا رسمياً في الولايات المتحدة 13 هيونداي تلغي موديل أزيرا رسمياً في الولايات المتحدة 14 هيونداي تلغي موديل أزيرا رسمياً في الولايات المتحدة 15 هيونداي تلغي موديل أزيرا رسمياً في الولايات المتحدة 16

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة