انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كما يعلم الجميع تتمتع قطع السيارة بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه خصوصاً وأن المركبة تتعرض بشكل دائم ومستمر للضغوطات والحرارة المرتفعة. إلا أن ما نعلم به جميعنا تقريباً قد يكون مغلوطاً حيث يوجد في سياراتنا بعض القطع التي يمكن أن لا تتغير مع الوقت.

يعتبر جنزير المكينة أبرز القطع التي تعيش لمدة طويلة وهو ليس بقطعة صيانة أي أنه قد لا يتم تغييره لأن عمر قد لا ينتهي على عكس سير التايمن الذي يمكن أن يخدمك لمدة 130000 كم تقريباً. إن السبب الذي يدفع بك إلى الاحتفاظ بالجنزير يعود إلى المواد المعدنية التي يصنع منها والتي بإمكانها أن تعيش لمدة طويلة جداً.

متي يتم تغيير جنزير مكينة السيارة؟ 1

لكن وفي بعض الأحيان قد تضطر إلى تغيير جنزير الصدر أو جنزير المكينة إلا أن هذه الحالات تبقى قليلة واستثنائية أي أنك لن تكون مجبراً على القيام بها بشكل دوري كي لا تتعرض للمواقف المحرجة على الطرقات.

متي يتم تغيير جنزير المكينة؟

إذا اضطررت إلى فك المحرك وتوضيبه.

إذا صدر صوت من الجنزير نفسه وهذا أمر لا يمكن ان يعلم به إلا الفني أو الميكانيكي لأنك شخصياً لن تعرف إن كان الصوت الذي تسمعه ناتج عن الجنزير بحد ذاته.
لا تقرر تغيير جنزير المكينة إذا لم تواجه الحالتين المذكورتين لأنك لن تلمس أبداً أي نتيجة لأنه وكما ذكرنا هذه القطعة يمكن أن تعيش لمدة طويلة جداً.

متي يتم تغيير جنزير مكينة السيارة؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل