شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 15

المربع نت – أعلنت صانعة السيارات البريطانية مكلارين رسميا أن رئيس مجلس إدارتها ومؤسسها المشارك رون دينيس باع كافة أسهمه بها بعد إفناءه عمره في تشييدها، مع الإبقاء على مايك فيلويت كرئيس تنفيذي للعلامة التجارية.

شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 16

شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 17

حيث باع دينيس أسهمه المقدرة بـ 25% في مجموعة مكلارين للتكنولوجيا ويتضمن ذلك شُعبة السباق وشُعب التكنولوجيا الأخرى، إلى جانب 11% بمكلارين أوتوموتيف.

ومع إنتهاء عملية البيع، تنحى دينيس رسميا من منصبه كرئيس لمجلس إدارة مكلارين، ليتولى الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة منصبه، وهو شقيق ملك البحرين حمد الثاني، ورئيس ممتلكات القابضة ورئيس اللجنة التنفيذية بمكلارين منذ سنوات.

“مجموعة مكلارين حصلت على تمويل مالي للاستحواذ على أسهم رون دينيس” – حسب بيان مكلارين، وأن أسهمه التي تقول وسائل الإعلام البريطانية انها تقدر بـ 275 مليون جنيه إسترليني (1.34 مليار ريال سعودي) سيستحوذ عليها المساهمين الآخرين بنسبة 50% لشركة ممتلكات القابضة و25% لمجموعة تاج المملوكة للملياردير السعودي منصور عجه.

ما يعني أن تاريخ دينيس البالغ 37 عامًا في مكلارين قد انتهى.. وقد بدء رون حياته بها في ديسمبر 1980 عندما دمج فريقه بالفورومولا1 مع مكلارين العالمية بعد وفاة بروس مكلارين المؤسس لها، وعلى مدار 4 عقود تولّى دينيس قيادة فريق مكلارين الرياضي وحقق نحو 158 انتصارًا بسباق الجائزة الكبرى، و17 فوزًا ببطولة العالم، وأسّس قسم صناعة السيارات بها وشُعباتها التكنولوجية، لتُعرف الآن بمجموعة مكلارين والتي حققت زيادة في مبيعاتها للسيارات بنحو 99% خلال 2016 مقارنة بـ 2015.

في الحقيقة لم يكن من المستغرب مغادرة دينيس لمكلارين، حيث أن علاقته مع المساهمين تدهورت مؤخرًا بعد رفضهم عرضًا لاستحواذ ائتلاف تجاري صيني على الشركة ورغبته بالمضي قدمًا في الاتفاق.

والآن بات دينيس الذي احتفل لتوه بعيد ميلاده الـ 70، “حُرًّا ليتابع مسيرته المهنية كمستشار ورجل أعمال وفاعل خير”، ولكننا لن نفاجئ بأن نراه يعود لفرق السباق وصناعة السيارات في المستقبل القريب.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 18 شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 19

شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 20

شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 21

شركتين "سعودية وبحرينية" تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية 22

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 10 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 23 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة