المربع نت – سنقوم اليوم باستعراض قائمة تضم عشرة قوانين مرور هم الأكثر غرابة في دول العالم؛ حيث أقلها غرابة يُطبق في نطاق دولة إسكندنافيا وينص على أنّه يجب إضاءة مصابيح السيارة طوال فترة القيادة، حتى في ضوء النهار، إذ من شأن إضاءة المصابيح تحسين الرؤية في الشتاء، لكن تطبيق القانون يتعدى إلى كل فصول السنة.

ويحل قانون لوكسمبورغ في المرتبة التاسعة، فينص قانون الدولة على أنّه يلزم احتمال كل السيارات على مَسّاحات الزجاج الأمامي، ويحل قانون مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في المرتبة الثامنة، حيث يحظر على مرافق تنظيف السيارات استخدم ملابس داخلية مستعملة في عملية تنظيف السيارات.

هذه هي أغرب 10 قوانين للمرور في العالم

وغير قانوني نفاذ وقود السيارة على طريق أوتوبان بألمانيا، أو استقلال سيارة سوداء أيام الأحد بمدينة دنفر بولاية كولورادو بأمريكا، وللتقليل من زحام مدينة مانيلا عاصمة الفلبيين، ينص قانون المدينة على حظر سيارات تحمل لوحاتها أرقام معينة من التجول في أجزاء معينة في المدينة في أحد أيام الإسبوع، فمثلًا لوحات السيارات المنتهية برقم 1 أو 2، يحظر استقلالها أيام الأثنين داخل المدينة.

ويحل قانون روسيا في المرتبة الرابعة، إذ ينص على تغريم أصحاب السيارات المُتسخة، ويرجع تقدير كون السيارة متسخة أم لا إلى ضابط المرور، أما قانون الدِنمارك ينص على إلزام السائقين بالنظر تحت السيارة قبل تشغيلها للتأكد من عدم وجود عمال أو أطفال يلعبون، وقانون تايلند ينص على حظر القيادة بدون قميص.

ويحل قانون ولاية ألاباما في المرتبة الأولى، إذ يحظر القانون القيادة أثناء وضع عصبة على العين. وربما تقول “منطق سليم”، لكننا نظن أن هنالك ما دفع المشرعون إلى إدراج مثل هذا النص الغريب بلائحة القوانين.

هذه هي أغرب 10 قوانين للمرور في العالم 11 هذه هي أغرب 10 قوانين للمرور في العالم 12 هذه هي أغرب 10 قوانين للمرور في العالم 13 هذه هي أغرب 10 قوانين للمرور في العالم 14 هذه هي أغرب 10 قوانين للمرور في العالم 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل