, المربع نت

المربع نت – ربما يمكن عامة الناس الانتظار لصدور سيارة ما الي سوق السيارات لرؤية شكلها الحقيقي و لكن الامر يختلف تماما عند عشاقي السيارات الذين يتحرقون دوما لمعرفة الجديد في السيارات العالمية مثل سيارة نيسان ماكسيما 2015 Nissan Maxima التي التقط لها الخبراء صور تخيلية مستوحاة من بعض الرسوم التوضيحية .

تصميم السيارات تمثل حل وسط بين المتطلبات الهندسية الهامة للسيارة و اذواق الجمهور المحافظة فدوما نجد ان المصممين مقيدين بالتقليدية لارضاء النسبة الاكبر من العملاء الذين لا يحبون التطرف و لهذا ظهرت فئات السيارات مثل الكوبية و السيدان التي ترسم معلما واضحا لتصميم السيارات التي لا يستطيع الابتعاد عنها كثيرا مصممين السيارات و لهذا اصبح من السهل التوقع لما ستصبح عليه السيارة من مجرد الاعلان عن فئتها بالرغم من المفاجأت التي تقدمها شركات السيارات احيانا .

, المربع نت

من خلال الرسوم التوضيحية لمفهوم سيارة نيسان و سيارة السوبر كار  GT-R استطاع احدي خبراء السيارات اقتراح صور تخيلية لما قد تبدو عليه سيارة نيسان ماكسيما 2015 Nissan Maxima  بدءا من الواجهة الامامية و الشباك الامامي العدواني الي ربط خطوط غطاء المحرك و خطوط الكتف في الجزء السفلي .

في الرسوم التخيلية يوجد هنا لمحة مستوحاة من سيارة جاكوار XF-R بحجمها الكبير و مداخل الهواء المطاطية بينما مصابيح السيارة الامامية تتقاطع مع الشبكة الامامية فيخرج التصميم عن المعتاد قليلا .

سيارة نيسان ماكسيما التخيلية تتشابة مع سيارة GT-R في نفس تصميم السقف و خط السقف العلوي يتناقص تدريجيا ليندمج مع العمق ملتفا حول الزجاج فربط النوافذ الخلفية مع النوافذ الامامية .

داخلية سيارة نيسان ماكسيما : اعتمد شركة سيارات نيسان اللون البيج خلال السنوات الاخير فيبدو و ان شركة سيارات نيسان تعتبر السيارات بها اللون البيج سيارات معاصرة و لكن عند مقارنتها بمنافسيها فيبدو وانها تمتلك خيال صبي صغير .

بسبب هذه الدراسة توقع خبراء السيارات ان شركة سيارات نيسان ستستخدم الاشكال العضوية و الحفاظ علي داخلية السيارة بدلا من استبدال لوحة اجهزة القياس و ستوفر مساحة المقصورة لتستوعب مقعد مريح لركابها ما ارتياح القدم  و الراس مع استخدام التكنولوجيا لتوفير الرفاهية التي تعمل بطاقة انتل منها الوصول الي الهاتف الذكي بدون مفتاح .

اداء سيارة نيسان ماكسيما :
سيارة نيسان ماكسيما يجب ان تحتوي علي محرك سعة 3.8 لتر تربو مزدوج بستة اسطوانات ماخوذ من سيارة GT-R  و علي الارجح ستاخذ محرك سعة 3.5 لتر بستة اسطوانات . و اذا ارادت شركة السيارات اليابانية تقريبها من الاسلوب الرياضة فهي ستستخدم 6 الي 8 سرعات .

التحكم في سيارة نيسان ماكسيما :
سيارة نيسان ماكسيما تعرف حاليا بانها السيارة الرياضية ذات الاربع ابواب و ستاخذ بجدية اكبر لو اصبحت تعمل بالجر الخلفي بالرغم من كون الجر الامامي تحسن كثيرا علي مدي السنوات الماضية من خلال المساعدات الالكترونية و هندسة التعليق و لكنها لازالت ليست شيقة بما فيه الكفاية .

وضع سوق السيارات :
السيارات المنافسة التي ستواجه سيارة نيسان ماكسيما من حيث السعر و الحجم و الخبرة ستكن سيارة شيفورلية امبالا و سيارة فورد توروس و سيارة شفورلية SS و سيارة تويوتا افالون و معظمهم سيارات تحمل طابع رياضي .

يتوقع الخبراء رؤية مفهوم سيارة نيسان ماكسيما في معرض سيارات ديترويت عام 2014 .

, المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً