أبرز المعلومات الخاطئة التي لا بد من التوقف عن تطبيقها لسيارتك 5

المربع نت – بعد أن أصبح عالم السيارات واسعاً وكبيراً جداً أصبح التداول بالكثير من المعلومات أمراً عادياً.

لكن هذه المعلومات التي يتم تداولها بين السائقين في المجتمع قد تكون في كثير من الأوقات مغلوطة ولا تمت للحقيقة بصلة، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي حتى تتعرف على أبرز 3 معلومات يمكن أن نضعها في خانة الشائعات.

أبرز المعلومات الخاطئة التي لا بد من التوقف عن تطبيقها لسيارتك 6

الهروب من رادار السرعة
كي يلتزم السائق بالسرعة القانونية كان لا بد من رادع يجبره على احترام القانون من هنا قامت السلطات بوضع رادارات كي تتمكن من التقاط سرعة السيارات المخالفة. لكن البعض قال بضرورية رش لوحة السيارة بمثبت الشعر الرذاذي كي يفقد الرادار القدرة على التقاط الرقم من خلال عكس الضوء.

هذه المعلومات ليست صحيحة على الإطلاق وقم تم نفيها بعد أن قام الكثير من السائقين بالعملية المذكورة من دون الوصول إلى النتيجة المرجوة.

انفجار خزان الوقود بسبب رصاصة
هذه المعلومة ليست صحيحة على الإطلاق وكل ما نشاهده في الأفلام قد تمت فبركته من أجل الحماس والإثارة. السبب في عدم انفجار السيارة إذا دخلت في خزان وقودها رصاصة، يعود إلى ان الخزان المذكور لا يحتوي أبداً على الاوكسيجين المادة التي تحتاج إليها النار كي تندلع. لكن ولو دخلت رصاصات عدة إلى الخزان يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى اشتعال البنزين.

كفاءة السيارة تعتمد على بنزين مرتفع الأوكتان

من الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بأن استخدام أوكتانه مرتفع لا يعني بنزين نظيف جداً ذلك أن بنزين 91 أوكتان هو بنفس نظافة بنزين 95 أوكتان. سبب وجود أنواع عدة من البنزين يعود إلى أن بعض المكينات تنتج طاقة كبيرة جداً وهي التي يجب تزويدها بالأوكتان المرتفع كسيارات التيربو. لكن وإذا كانت السيارة تتمتع بمحرك صغير يجب أن يُستخدم لها بنزين أوكتانه منخفض.

إذاً البنزين العالي الأوكتان لن يخولك التمتع بطاقة أكبر خصوصاً إذا كان المحرك مصمّم لاستخدام بنزين 91 أوكتان وفي هذه الحالة ستخسر نقودك فقط.

هذه المعلومات الخاطئة لا بد من الابتعاد عنها لأنها ليست صحيحة على الإطلاق.

أبرز المعلومات الخاطئة التي لا بد من التوقف عن تطبيقها لسيارتك 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 9 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 22 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة