المربع نت-يعتمد الكثير من السائقين في العالم على سيارات ذات قير يدوي خصوصاً وأنهم يشعرون بأن التحكم بالمركبة قد يكون أسهل بكثير. إلا أن هذا النوع من الجيربوكس قد يعاني من مشكلات في الكلتش الخاص به لاسيما وان القيادة في زحمة المدينة وبشكل يومي ومستمر يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

وعندما تبدأ الأعطال تطال الكلتش سوف تظهر على سيارتك بعض العوارض التي لا بد من أن تكون على علم بها:

تعرف على أعراض تلف كلتش السيارة

قم بفتح غطاء المحرك حتى تبدأ بملاحظة إن كان هناك رائحة حريق صادرة من إحدى الأنظمة لأنها قد تكون مؤشر على تلف الكلتش. وفي بعض المرات قد تصدر رائحة الحريق هذه من تسرب للزيت أو من تلف بعض الوصلات الكهربائية.

إضغط على القابط قليلاً (5 سنتم)، فلو تمكنت من تغيير السرعات من دون أية صعوبة فاعلم بأن الكلتش قد يكون تعطل.

أثناء القيادة على الطريق في السرعة الثالثة قم باستخدام السرعة الثانية فإذا لم يرتفع RPM المحرك على الفور قد يكون الوقت قد حان لاستبدال القابض.

تحقق من مستوى السائل الذي يعتمد عليه الكلتش والذي يتواجد بالقرب من اسطوانة الفرامل الرئيسية. هذا المستوى يجب أن يكون مرتفعاً حتى علامة Full أو أن يكون ما بين الحد الأدنى والحد الأقصى للخطوط المبينة في الخزان فإذا كان هذا الأخير فارغاً إعلم بأنك ساهمت في تلف الكلتش.

إنتبه دائماً لهذه المؤشرات المذكورة إذا كانت سيارتك تعتمد على قير يدوي لأن الكلتش ولو تعطل سوف يضعك في مواقف أنت بغنى عنها.

تعرف على أعراض تلف كلتش السيارة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل