كيف يؤثر تكبير الجنوط على استهلاك الوقود في السيارة؟ 5

المربع نت-يتباهى غالبية الشباب في العالم بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص بسياراتهم خصوصاً إذا كانت تتمتع بمظهر رياضي.

هذا ويعمد بعض السائقين إلى جعل الجنوط أكبر بغية إعطاء المركبة التي يستخدمونها مظهر مميز وجذاب، ولكن كيف يؤثر هذا الأمر على السيارة وهل يؤدي إلى استهلاك إضافي للوقود؟

كيف يؤثر تكبير الجنوط على استهلاك الوقود في السيارة؟ 6

إن الجنوط ولو كانت كبيرة ستؤدي إلى زيادة وزن السيارة كما أنه من الضروري أن تعلم بأن الوزن المتحرك هو 4 أضعاف الوزن الثابت أي أن وزن الهوبات، الإطارات، الجنوط سيصبح مضاعف بـ 4 في السيارة عندما تبدأ بالتحرك.

وعندما تزيد من حجم الجنط سوف يكبر الإطار، في هذه الحالة سيعاني المحرك من جهد أكبر بسبب المساحة الكبيرة التي باتت تلامس الأرض، الأمر الذي سيجبرك أن تضغط أكثر على دواسة الوقود ما يعني استهلاك اكثر للبنزين.

إن الوزن الزائد بسبب كبر الجنط والإطار لن يؤدي فقط إلى استهلاك إضافي للبنزين لا بل سيؤثر سلباً أيضاً على عداد السرعة، على نقل السرعات في علبة الغيارات وهذه المشكلة الأخيرة ستدفعك إلى تغيير تروس الدفرنس.

إذاً وبمجرد تكبير الجنوط سوف تكبر العجلات وسوف تعاني السيارة من بعض الأمور السيئة، لذلك يفضل دائماً أن تعتمد على الأرقام التي توصي بها الشركة المصنعة أو أن تقوم بتعديل شامل يطال أنظمة عدة كي لا تجهد المحرك.
كيف يؤثر تكبير الجنوط على استهلاك الوقود في السيارة؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 10 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 23 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة