المربع نت-في بعض المرات قد يضطر السائق إلى فصل بطارية سيارته لأسباب عدة لكنه يعود ويوصلها في فترة لاحقة، هذا وقد يضطر البعض الآخر إلى تغيير البطارية من أساسها خصوصاً وأن هذه القطعة لديها عمر افتراضي لا يمكن أبداً أن تتخطاه.

لكن قد يعتقد البعض بأن السيارة يمكن أن تحتاج إلى برمجة بعد أن يُصار إلى فصل البطارية عنها. فهل هذا الأمر صحيح أم أنه مجرد معلومة خاطئة يُصار إلى التداول بها في المجتمعات؟

هل يجب إعادة برمجة الكمبيوتر إذا فصلت البطارية عن السيارة؟

من الضروري إذاً عزيزي القارئ أن تعلم بأن فصل البطارية عن السيارة وإعادة تركيبها أو استبدالها بأخرى جديدة لا يؤثر أبداً على كمبيوتر السيارة ولا على أي نظام حتى ولو قمت بفصل البطارية لمدة طويلة، من هنا إن مقولة وجوب إعادة برمجة السيارة بعد فصل البطارية ليست صحيحة على الإطلاق.

أما ولو أردت تغيير البطارية واستبدالها بأخرى جديدة فليس من الضروري أبداً ترك المحرك شغال للحفاظ على برمجة الكمبيوتر، من هنا يفضل لا بل من المستحسن أن تقوم بإطفاء المكينة عند الإقدام على هذه العملية. وإذا كنت تتساءل عن السبب الذي يبقي البرمجة كما كانت عليه قبل فصل البطارية ما عليك سوى قراءة التالي.

إن الحاسوب في السيارة لديه ذاكرتان واحدة تتضمن برمجة السيارة بالكامل (صرفية البنزين، وقت تعشيق القير الأوتوماتيكي…) لا يمكن أن تُمسح أبداً إلا ولو استطاع أحد الأشخاص المحترفين من القيام بهذا الأمر وأخرى آنية يمكن أن تُمسح لأنها ليست مهمة كالذاكرة الأولى لأنها تتضمن حرارة الجو مثلاً.

إذاً في كل مرة أردت فصل بطارية السيارة لسبب ما من الضروري أن تعلم بأن برمجة الحاسوب لن تُمحى.

هل يجب إعادة برمجة الكمبيوتر إذا فصلت البطارية عن السيارة؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2018 في المدينة المنورة بسعر 55 ألف ريال سعودي

قبل 5 ساعات
53,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-Class 2018 مستعملة C300 كشف

قبل يومين
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل