المربع نت – لكن حسنًا.. تويوتا كامري لا تزال محتفظة بمحركها الـ V6، وهذا شيء جيد.

لعدة سنوات، كانت هوندا أكورد تمثل كثيرًا من الأشياء منها الحودة العالية واتساع مساحة الداخلية، إلى جانب متعة القيادة وهذه الميزة كانت لثلاثة أسباب:الشاسيه ونظام التعليق الهوائي ومحرك V6 استنشاق الهواء اختياري، ولكن صانعة السيارات اليابانية كشفت مؤخرًا عن أنّها ستقتله وتستبدله بمحرك توربيني 4 سلندر بموديل 2018 للأكورد.

لهذا السبب لن تحصل هوندا أكورد 2018 على محرك V6

لهذا السبب لن تحصل هوندا أكورد 2018 على محرك V6 5

صحيح أنّ محرك 2 لتر تيربو سيكون أكثر قوة وسيفوق 300 حصان بينما الـ V6 كان يجلب 278 حصان فقط، إلا أنّ الصوت ومتعة القيادة ستتغيران، وهذان هما الشيئان اللذان يهمانا.

ولكن مع ذلك، فالخياران التوربينيان سيأتيان بجير يدوي من 6 سرعات، وهو سيعوض بشكل كبير عن متعة محرك V6 استنشاق الهواء حسب اعتقادنا، ولكن ما يهمنا هو أن نستعرض سبب قتله.

باختصار فالعالم يتقدم ومعه يزداد التلوث وبالتالي يتم تشديد معايير الانبعاثات وسيدان متوسطة الحجم كالأكورد يجب عليها الالتزام بذلك، وقد فعلتها شيفروليه وهيونداي وكيا في الماليبو والسوناتا والأوبتيما، لذا لمَ لا يفعلها الصانع الياباني أيضًا؟ – ناهيك عن أنّ الشواحن التوربينية تزيد من كفاءة المحرك بشكل جذري، بالنهاية فهوندا كان لزامًا عليها اتخاذ هذه الخطوة، والأمر لا يعود لها وهكذا هو اتجاه صناعة السيارات:نحو مولدات الطاقة الهجينة والكهربية.

يذكر أنّ هوندا أكورد 2018 الجديدة كليا سيتم تدشينها في 14 يوليو 2017 في تمام الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت غرينتش في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية.

لهذا السبب لن تحصل هوندا أكورد 2018 على محرك V6 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل