انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصلت تيسلا موديل X على خمس نجوم متكاملة بتقييم السلامة من قبل السلطات الأمريكية، لتصبح بذلك أوّل سيارة رياضية متعددة الأغراض تحصل على هكذا تقييم مرتفع.

وصحيح أنّ هيئة إدارة السلامة على الطرق السريعة NHTSA منحت عشرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض تقييم 5 نجوم، إلا أنّه لم تحصل أيّ واحدة منها على تقييم متكامل، فدائمًا ما تكون هنالك إحدى الاختبارات سيئة فيها كخطر الانقلاب والذي تواجهه الإس يو في بسبب مركز الجاذبية العالي ما يجعلها أكثر عرضة للتدحرج مقارنة بالسيارات السيدان.

تيسلا موديل X هي أكثر سيارة رياضية متعددة الأغراض أمانًا على الإطلاق 1

ولكن موديل X الذي يعمل بالطاقة الكهربية، يأتي ببطارية ليثيوم أيون ثقيلة تقبع بأسفل السيارة لتزويدها بالقوة، ما يجعل مركز جاذبيتها منخفض بكثير مقارنة بالإس يو في القياسية، وبالتالي أصبحت الأولى ضمن فئتها والتي تحصل على خمس نجوم بجلّ اختبارات السلامة.

وبجانب حصولها على أعلى درجات السلامة بمخاطر الانقلاب، أرتنا NHTSA إلى أي درجة تصل سلامة موديل X عند الاصطدام بالرأس بسبب صدام جانبي ومن ثم الاصطدام بشجرة.

وقالت تيسلا بأنّ هذه الاختبارات وجدت أنّ الناس الذين يجلسون بداخل موديل X، سيكون لديهم فرصة النجاة بدون أي أضرار جسيمة بنسبة 93%، ما يجعلها ثاني أكثر موديل أمانًا بعد موديل S.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل