المربع نت-الإطارات في السيارات مهمة جداً ولا بد من أن يُصار إلى تغييرها كل فترة من الوقت خصوصاً وأنها تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاها.

هذا وقد يعمد بعض السائقين إلى القيام بـ “تدوير العجلات”، فهل هذه العملية مفيدة أم أنها مضيقة للوقت فقط؟ هي العملية عزيزي القارئ ما هي إلا تغيير مواقع العجلات الـ 4 كي يُصار إلى توزيع استهلاك الإطارات، كما أنه يتوجب على السائق أن يقوم بها كل 15000 أو 20000 كم.

تعرف على فوائد تدوير إطارات السيارات

“التدوير” من الضروري أن تقوم به في سيارتك خصوصاً وأن توزيع دفع العجلات وتوزيع الوزن في المركبة هما في غالبية الأوقات غير متساويين من هنا يكون استهلاك الإطارات غير متساوي أيضاً. هذه الأسباب المذكورة سوف تؤدي إلى استهلاك الإطارات الخلفية بشكل كبير في السيارات التي تعتمد على الدفع الخلفي كما أن العجلات الأمامية في السيارات ذات الدفع الأمامي سوف تُستهلك بشكل كبير أيضاً، كما أن الإطارات الأمامية دائماً ما تتعرض أطرافها الخارجية للتلف.

إذاً ماذا يمكن أن تقدم عملية تدوير الإطارات؟

بعد أن تقوم بعملية التدوير بحسب الصورة اعلاه سوف تساهم في إطالة عمر الإطارات، جعل القيادة مريحة أكثر، التقليل من استهلاك الوقود وتحسين ثبات السيارة.

هذه العملية من الضروري أن يقوم بها كل سائق إذا أراد أن يحافظ على إطارات سيارته لمدة زمنية طويلة وكي لا يتعرّض لحوادث سير بسبب انفجار إحدى العجلات.

تعرف على فوائد تدوير إطارات السيارات 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل