"مهم": خطر عدم الاهتمام بصيانة السيارة والانتباه الى تغيير زيت المحرك 3

المربع نت – لا يجوز بأي حال من الأحوال التوفير في نفقات صيانة السيارة حتى عند المرور بضائقة مالية. ويحذر يوهانس نويمان، عضو رابطة الخبراء التقنيين بالهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (VdTÜV)، بأن الشخص الذي يلجأ إلى أن مَن يوفر في نفقات صيانة السيارة، فإنه سرعان ما يعرض نفسه ومستخدمي الطريق الآخرين للخطر.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم لفت انتباه كثير من قائدي السيارات إلى العيوب الفنية الموجودة بسيارتهم عند إجراء الفحص الرئيسي لها، غير أن معظهم يواصلون السير بالسيارة بعد ذلك لمدة تصل إلى أسابيع أو شهور. وأوضح نويمان، العيوب الخطيرة التي يتم اكتشافها في أغلب الأحيان والتي يمكن أن تؤدي إلى وقوع حوادث بسرعة، قائلاً :”من ضمن هذه العيوب أخطاء في المكابح وجهاز التوجيه وتجهيزات الإضاءة”. ولذلك ينصح الخبير الألماني بضرورة الالتزام بمواعيد الفحص المقررة للسيارة.

"مهم": خطر عدم الاهتمام بصيانة السيارة والانتباه الى تغيير زيت المحرك 4

DSC00481
وفي حالة إضاءة مصباح التحذير فجأة أو عدم ثبات المقود واهتزازه، أو الإحساس بأن المكابح تبدو كإسفنجة أو عدم سير السيارة في خط مستقيم بشكل صحيح، فإن الخبير الألماني نويمان ينصح قائدي السيارات، بقوله :”في هذه الحالة ينبغي التوجه إلى إحدى الورش الفنية بأسرع ما يمكن”. وبالإضافة إلى ذلك ينبغي على قائد السيارة إلقاء نظرة على الأجزاء المهمة بصفة منتظمة، وأضاف نويمان :”فحص تجهيزات الإضاءة أو الكشافات أو آلة التنبيه أو مراجعة مستوى السوائل في السيارة لا يحتاج عادة إلى شخص متخصص”.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة