تعرف على حلّ مشكلة الدخان الأبيض الذي يخرج من السيارة 5

المربع نت-إن الاهتمام بالسيارة يُعتبر من الأمور الضرورية خصوصاً وأنه في بعض الأوقات تتعرض المركبات للأعطال التي لا بد من التنبه لها على الفور. ومن ابرز المشكلات التي قد تظهر على محرك السيارة، ظهور دخان أبيض اللون من الشكمان.

هذه المشكلة عزيزي القارئ يجب أن تعالجها على الفور، لكن وقبل كل شيئ من الضروري أن تلاحظ إن كان هذا الدخان هو بخار لأنه في هذه الحالة ليس عليك أن تقلق تجاه هذا الأمر. أما ولو كان ما تراه دخان سميك أبيض اللون فعليك أن تقوم أولاً بتغيير زيت المكنية لأنه ولو أصبح قديماً سوف يؤدي إلى هذه الحالة.

تعرف على حلّ مشكلة الدخان الأبيض الذي يخرج من السيارة 6

إن أبرز سبب يمكن أن يؤدي إلى خروج دخان أبيض اللون من العادم هو تلف جلد البلوف، في هذه الحالة لن يظهر الدخان بشكل دائم ومستمر كما أنك لن تراه إلا إذا كان المحرك لا يزال بارداً. لكن وإذا تبين بأن الدخان الذي يخرج من العادم يميل إلى اللون الأزرق عليك ان تعرف أن شنمبر المكينة قد تضرر حيث ستضطر إلى اللجوء لعملية التوضيب.

أما لو كان الدخان أسود اللون فهذا يعني بأن المحرك لا يحرق البنزين بالشكل المطلوب، هنا سوف يخرج هذا الأخير على شكل دخان أسود كما أن البعض سوف يشم رائحة وقود صادرة من سيارتك.

إن مشكلة الدخان الأبيض لا يجب أن تُهمل أبداً لاسيما وأن السيارات تعتمد بشكل أساسي على المحركات كي تسير.

تعرف على حلّ مشكلة الدخان الأبيض الذي يخرج من السيارة 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل يوم
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة