انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إنّ هوندا أكورد كانت على مرّ العقود واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم وسط قطاع السيدان متوسط الحجم، ولكن مؤخرًا قلّ التوجّه إليها بسبب تنامي الاستهلاك بقطاع الـ SUV.

ومع المنافسة المستعرة بين هوندا وتويوتا، فقد حان الوقت لصانعة السيارات اليابانية لإدخال مزيد من الأناقة على السيدان متوسطة الحجم حفاظًا على نجاحها عبر طرح الجيل العاشر 2018 للأكورد، لذا هاكم كل ما نعرفه عنها حتى اللحظة.

كل ما نعرفه حتى الآن عن هوندا أكورد 2018 الجديدة كليا 1

كيف سيبدو شكلها؟

ستكسر الأكورد النمط المعتاد لها، لتتبع خُطى السيفيك وتأتي بطابع فاست باك ينحدر فيه خط سقفها بها باستمرار نحو خلف جسمها، ويصبح تصميمها ككل أكثر عصرية من أيّ وقت مضى، لتأتي بمصابيح أمامية LED نحيلة ويكون شبك مبردها ذو فتحات واسعة كرومية بينما تكون سوداء للنسخ الرياضية، بينما مآخذ هوائها السفلية تكون ذات مظهر عدواني وكذا فقد أصبح باب صندوق الأمتعة أكثر أناقة إثر الرشاقة التي حصدتها السيارة.

ما التغييرات التي ستطرأ على أُسُسها؟

ستقبع الأكورد الجديدة على منصة تتشاركها مع الـ CR-V والسيفيك لذا لن تطرأ تغييرات هامة بهيكلتها أو بنظام تعليقها الهوائي، بينما داخليتها فاخرة بما فيه الكفاية حاليا، لذا غالبًا ما ستكتفي بالقدوم بمواد أفضل وتكنولوجيات مساعدة للسائق ونظام معلومات وترفيه أكثر تقّدمًا.

 

ما خيارات الطاقة التي ستأتي بها؟

مشاركة المنصة تعني أيضًا مشاركة خيارات الطاقة، ما يعني أنّنا سنرى محرك توربيني 1.5 لتر بقوة 174 حصان، وآخر 2 لتر و4 سلندرات مستقيمة قوة 306 حصان مأخوذ من السيفيك Type R، وكذا محرك يكون 6 سلندر، بينما ستكون هناك نسخة هجينة، وأخرى ذات مكونات هجينة تشحن عبر القابس الكهربي، أما الجير فيكون إما أوتوماتيكيا مترددا باستمرار بـ 10 سرعات، أو يدوي بـ 6 سرعات.

المنافسة في قطاعها

من المعتاد أن تنزل الأكورد على الساحة لمجابهة التويوتا كامري والفورد فيوجن والنيسان ألتيما والهيونداي سوناتا والكيا أوبتيما ومازدا 6، والتغييرات الجديدة التي ستأتي فيها ستحافظ على عرشها بالقطاع، حتى مع التميّز الذي باتت تتّسم به المازدا 6 مؤخرًا.

متى ستصل وكم سيكون سعرها؟

من المقرر أن تدشن هوندا أكورد 2018 الجديدة كليا خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن تصل لدول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الجاري، بأسعار نتوقع أن تبدأ من 95,000 ريال في السعودية.

كل ما نعرفه حتى الآن عن هوندا أكورد 2018 الجديدة كليا 2

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل