انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ 1994، وكانت أودي A8 هي الرائدة بخط إنتاج صانعة السيارات الألمانية ودائمًا ما كانت تأتي بفخامة متميزة وأحدث التكنولوجيات، والآن وبعد مرور 23 عام فقد حان الوقت لإجراء تغييرات شاملة في السيدان لموديل 2018 وتدشينها خلال الشهر المقبل.

صحيح أنّ الرائدة أودي A8 ليست بثقل مرسيدس إس كلاس أو بي إم دبليو الفئة السابعة، ولكنها من الأكيد قادرة على الوقوف أمامهما بعض الشيء وتغييراتها الشاملة القادمة من الأكيد أن تزوّدها باللازم لأداء هذه المهمة.

هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 1

فمن المقرر أن تأتي بمنصة ألومنيومية بالكامل، ونظام طاقة متقدم هجين يجعلها أكثر قوة وأكثر كفاءة، إلى جانب حصولها على إعادة تصميم شاملة وتكنولوجيات متقدمة وأنظمة قيادة ذاتية رائدة.

ومن الصور التجسسية، فلا يبدو أنّ الـ A8 ستحظى بطابع عدواني، ولكنها ستكون أكثر أناقة وغالبية تغييرات تصميمها ستقبع بخلفها المستوحى من الكونسيبت برولوج، ولكن تُرى هل يكون ذلك كافيًا لمجابهة منافسيها الألمان..

ما الذي سيقبع أسفل غطاء المحرك؟

من المقرر أن تكون A8 الجديدة أوّل موديل بخط إنتاج أودي يأتي بشكل قياسي بتكنولوجيا الهايبرد المحدودة 48 فولت، وحتى الآن من المجهول ما محرك الاحتراق الداخلي الذي سيأتي مقترنًا بالموتور الكهربي ولكنه غالبًا سيكون 6 سلندر.

أما بالنسبة لنسخة S8 الأكثر قوة فهي غالبًا ستأتي بمحرك توربيني مزدوج 4 لتر 8 سلندر بقوة 550 حصان مأخوذ من البورش باناميرا، وهو أمر ضروري لأنّ وزنها سيزيد بقدر 100 باوند مقارنة بالموديل الحالي.

 

كم سيكون سعرها؟

في الغالب سيرتفع سعرها ليبدأ من 340,000 ريال عند وصولها للسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بنهاية العام الجاري، ويعود السبب في ذلك إلى العديد من تكنولوجياتها المتقدمة الجديدة.

ما التكنولوجيات التي ستأتي بها؟

تشير التقارير إلى أنّ A8 الجديدة ستأتي في المستوى الثالث من القيادة الذاتية، بنظام يكون قادرًا على القيادة تحت ظروف محددة بسرعات تصل إلى 55 كيلومتر في الساعة، ويكون لديه وظائف التوجيه والفرملة وخلافه، بينما تكون قُمرة القيادة افتراضية تماما كموديلات A6 و TT و A3 E-Tron.

متى سنراها؟

إنّ أودي A8 الجديدة كليا 2018 من المقرر أن يتم الكشف عنها رسميا في 11 يوليو المقبل في قمة أودي ببرشلونة، وفي وقت لاحق ستدشن بمعرض سيارات فرانكفورت 2017 الذي تنعقد فعالياته في سبتمبر.

-تصميم تخيلي-

هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 2

-صور تجسسية-

هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 3هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 4هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 5هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 6هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 7هذا هو كل ما سنراه في أودي A8 الجديدة كليا 2018 8

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل