ما هي أسباب غليان المياه في قربة الرديتر؟ 5

المربع نت-بما أن المركبات تحتاج إلى محركات كي تتمكن من السير على الطرقات كان لا بد من تواجد لمبرد يقوم بتخفيف من ارتفاع الحرارة الناتجة عن الانفجارات التي تحصل داخل غرف الاحتراق في المكينة.

والمبرد يتعرض لأعطال مع الوقت لاسيما وأن كل قطع المركبات تتمتع بعمر قد لا تستطيع أن تتخطاه، ومن أبرز المشكلات التي يمكن ان تظهر في الردييتر مشكلة غليان مياه القربة.

ما هي أسباب غليان المياه في قربة الرديتر؟ 6

إن غليان المياه في القربة في كثير من الأوقات يكون ناتج عن تعطل بلف الحرارة أو ما يعرف بترموستات الحرارة والذي يعمل أوتوماتيكية للسماح لسائل الردييتر بالدوران في الأمكنة المخصصة له، كما ان هذه القطعة قد تتعرض للتلف وقد تسبب بارتفع درجة حرارة المكينة.

لا تتردد في الكشف على المروحة التي تتواجد تحت غطاء المحرك لأنها وفي بعض الأوقات قد تسبب بظهور هذه المشكلة خصوصاً إذا لم تعد تدور في الوقت المناسب، حيث أن المياه في القربة قد تبدأ بالغليان.

لا تستخدم أبداً المياه العادية أو المياه المقطرة واعتمد على سائل للردييتر لأنه يغلي عند درجة 140 درجة مئوية.

يشير البعض إلى أن مشكلة فوران المياه في القربة بإمكانها أن تعود إلى عيب في غطاء الردييتر، من هنا يعتبر تغيير هذه القطعة كل فترة من الوقت (سنتين مثلاً) أمراً لا بد منه ليحافظ السائق على حرارة المحرك المعتدلة.

من الضروري إذا أن تقوم بشكل دائم بالكشف على الأنظمة في السيارة كل فترة من الوقت كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة أنت بغنى عنها.

ما هي أسباب غليان المياه في قربة الرديتر؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل 21 ساعة
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل 22 ساعة
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل 22 ساعة
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة