المربع نت – انضمت كندا لما يمكن أن يصبح في نهاية المطاف سوق بيك أب كهربية مزدهرة، ويأتي هذا عبر الكشف عن هافيلار بيسون.

شاحنة البيك هذه قد تمّ بناؤها بواسطة الشركة الناشئة هافيلار، وقد تم تدشينها لاستكشاف مستقبل سوق المركبات الكهربية وهي تأتي بمميزات هذا القطاع الذي يستمر توسّعه يومًا بعد يوم.

كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون

البيسون يقبع في أُسُسها ألياف كربون مقواة بصلب في إطار الشاسيه، بينما تستمد طاقتها من موتورين كهربيين أحدهما يقبع بمحور العجلات الأمامي والآخر بالخلفي، ولم يتم الكشف عن مدى قوة الأحصنة أو عزم الدوران الذي تأتي البيك أب به، ولكن الشركة الكندية أعلنت أنّ مدى شُحنتها الكهربية الواحدة  يكفي لقطع 300 كيلومتر.

أما بالنسبة لتصميم البيسون، فهي تتميز بمصابيح أمامية مُنزوية وشبكة مبرد مثيرة للاهتمام، بينما غطاء محركها عدواني يبدو كما لو أنّه مستعد للمهاجمة على أعداءه، وعند النظر لجانب البيك أب فيُلاحظ أنّ خط سقفها منخفض للغاية عند مقارنته بحجمها، أما مساحة السرير الخلفي فهي مقدرة بـ 46 قدم مربع.

أما في داخلها، فقد استوحت هافيلار بعضًا من تصميم تيسلا، حيث تأتي لوحة القيادة بشاشة لمس ضخمة، بينما هنالك شاشة لعدادات قياسات رقمية.

هذا ولم يتم الإعلان حتى الآن عن إذا ما كانت هافيلار بيسون ستدخل إلى خطوط الإنتاج أم لا، أو ماذا سيكون سعرها ولكن يتوقع أن يكون مرتفعًا للغاية نظرًا لألياف الكربون المستخدمة بها وفخامتها.

كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون 13 كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون 14 كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون 15 كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون 16 كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون 17 كندا تدخل سوق شاحنات البيك أب الكهربية عبر تدشين هافيلار بيسون 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل