المربع نت-مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يبدأ العديد منا في اتخاذ تدابير احترازية لمواجهة الصيف والمحافظة على الصحة العامة. ومع ذلك يتناسى البعض أن السيارات، وخصوصاً الإطارات بحاجة أيضاً إلى تدابير مماثلة. ومع الأخذ بعين الاعتبار، الطقس شديد الحرارة خلال فصل الصيف في منطقتنا، فإن تلك الأجواء الصعبة قد تشكل مشكلة حقيقية لإطارات السيارات، في حال عدم حصولها على الصيانة المناسبة.

وعبر الفقرات التالية، يقدم بيير جرانزوتو مدير عام سيارات الركوب، ونائب رئيس ميشلان لمنطقة أفريقيا والهند والعالم العربي، مجموعة من النصائح الأساسية حول كيفية صيانة إطارات السيارات خلال أشهر الصيف الحار:

تعرف على نصائح سريعة للعناية بالإطارات خلال فصل الصيف

فحص الإطارات بانتظام، يجب فحص جميع الإطارات – بما فيها الاحتياطي – بشكل منتظم. والبحث عن أي آثار ظاهرة لأضرار أو تمزقات، مثل الكسور الغائرة، أو ظهور الأسلاك الداعمة، أو قطوع أو حتى تناقص نقشة الإطار.

فحص ضغط الإطارات، مرة واحدة شهرياً. ويتسبب انخفاض ضغط الإطارات في سرعة التآكل، بما يؤثر أيضاً على أداء السيارة، بما في ذلك كفاءة المكابح، والتحكم، والسلامة، واستهلاك الوقود.

فحص توازن الإطارات (الترصيص) – عند الشعور باهتزاز ، ذلك إن اتزان الإطارات يساعد على إطالة عمرها، وتجنب الاستهلاك السريع والقضاء على مشكلة الاهتزاز. كما يحمي أدوات التعليق، ونظام التحكم والمدحرجات.

فحص ميزانية العجلات – عند وجود ميل أو انحراف أثناء القيادة، لأن هذه المشكلة تؤثر في سلامة أدوات التعليق وانحراف ميزانيتها، الأمر الذي يوثر في وضعية واتجاه العجلات.

وختاماً، لا يجب تحميل السيارة بأوزان زائدة غير مقررة، وذلك لأن الوزن الزائد يسهم في تسارع تآكل الإطارات واستهلاك الوقود، وبالتالي التأثير سلباً على التحكم والاتزان، وخفض كفاءة المكابح.
تعرف على نصائح سريعة للعناية بالإطارات خلال فصل الصيف 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل