المربع نت – اتُّهمت شركة جنرال موتورز بتلاعبها بمئات الآلاف من شاحنات الديزل بوضعها أجهزة تتلاعب بالانبعاثات للمرور من الاختبارات الرسمية، تماما كما فعلت فولكس فاجن.

وتمّ رفع هذه القضية في الخميس الماضي بمحكمة فيدرالية بولاية ديترويت من قبل شركات محاماة عملاقة شاركت في الدعاوي القضائية المرفوعة على فولكس فاجن وتمكّنت من فرض مليارات الدولارات من الغرامات عليها، والآن تتّهم صانعة السيارات الأمريكية بأنّها تلاعبت بما لا يقل عن 705,000 شاحنة بيك أب  شيفروليه سيلفيرادو وجي إم سي سييرا موديلات 2011 وحتى 2016 عبر وضع محركات ديوراماكس بها.

دعوى قضائية تتهم جنرال موتورز بالغش في اختبارات انبعاثات الديزل

ويذكر في الدعوى أنّ جنرال موتورز استخدمت ما لا يقل عن 3 أجهزة غش مختلفة صممّت لأجل التوافق مع المعايير الفيدرالية لمستويات الانبعاثات، حتى ولو أنتجت مزيدًا من التلوث للهواء في القيادة الواقعية.

ومن جانبها ردّت جنرال موتورز على هذه الإدعاءات بأنّها:”لا أساس لها”.. ولكن ذلك لم يمنع انخفاض أسهمها في البورصة بأكثر من 6%..

ولكن لنكن واقعيين، فالشركات التي رفعت الدعاوي تستند على أنّ اختبارات القيادة الواقعية على الطرقات تختلف بشدة عن معايير الانبعاثات القانونية، وهو أمر نراه طبيعيا للغاية ومعروف حدوثه، وقد قامت صانعات السيارات في مختلف أنحاء العالم بإضافة برمجيات تتحكم بالانبعاثات وتضبطها لذا فجنرال موتورز لم تخالف القانون في شيء، والمشكلة بشكل أساسي تقبع في أنظمة الاختبارات نفسها التي تحتاج إصلاحًا جذريًّا.

دعوى قضائية تتهم جنرال موتورز بالغش في اختبارات انبعاثات الديزل 5 دعوى قضائية تتهم جنرال موتورز بالغش في اختبارات انبعاثات الديزل 6

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل