تعرف على أسباب فصل واشتغال مكيف السيارة! 5

المربع نت-في فصل الصيف الحار من الطبيعي أن يقوم السائق بتشغيل المكيف كيف يجعل الحرارة داخل المقصورة مناسبة للتنقل خصوصاً في فترة الظهر حيث تكون الشمس ساطعة. وهذا المكيف يعتمد بشكل أساس على قطعة مهمة ألا وهي الكمبرسور.

والمكيف عندما تقوم بتشغيله قد لا تلاحظ بأنه يتوقف فجأة عن العمل حتى تعود وتسمع صوت الهواء من جديد. هنا لا تقلق أبداً فهذا الأمر عائد إلى كيفية عمل الكمبرسور والذي صُمم في الأساس بهذه الطريقة.

تعرف على أسباب فصل واشتغال مكيف السيارة! 6

عندما تشعر بأن المكيف قد توقف عن العمل يكون الكمبرسور قد ارتاح قليلاً، هذا وقد يتوقف الكمبرسور أيضاً إذا تبين أن حرارة السيارة الداخلية (تبعاً لحساس) قد وصلت إلى تلك التي حددتها (20 درجة مثلاً) من خلال الأزرار المتواجدة في الكنسول.

لكن وعندما تكتشف بأن القطعة التي تكلمنا عنها تتوقف عن العمل بشكل كبير ومستمر وبطريقة غير منتظمة عليك أن تفكر بالكشف عليها فوراً لأن الأعطال يمكن أن تكون قد طالتها، لذلك من الضروري أن تراقب الفترة الزمنية التي يحتاجها المكيف كي يقدم لك البرودة اللازمة.

هذه القطعة المهمة والأساسية في نظام تكييف السيارة لا بد من أن تعمل بالشكل المطلوب حتى تستمتع بالبرودة التي تبحث عنها في داخل المقصورة وكي لا تجد نفسك في موقف حرج خصوصاً إذا كنت برفقة العائلة أو الأصدقاء خلال رحلة يوم العطلة.

لا تهمل أبداً الأمور الغريبة التي تصدر من المكيف خصوصاً وأن الكمبرسور ولو تعطل سعره ليس بمنخفض.

تعرف على أسباب فصل واشتغال مكيف السيارة! 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 10 ساعات
48 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 14 دقيقة
غير محدد
الجبيل

فورد تورس 2018

قبل 14 ساعة
58,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 18 ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة