"خرائط قوقل" تحدِّث خدمة خرائطها وتدعم تقارير حركة المرور في المدن والشوارع 3

المربع نت – أعلنت شركة «غوغل» الأميركية، الأربعاء، على مدونتها عن تحديثها لخدمة «خرائط غوغل» Google Maps، من خلال ميزات مثل «المعاينة خطوة بخطوة»، وتزويد تقارير عن حركة المرور من خدمة «Waze».
وقامت «غوغل» بتحسين ميزة «ستريت فيو» Street View، وذلك بتوفير سهولة في اكتشاف المناطق التي تدعمها هذه الخدمة، حيث أصبحت أيقونة «Pegman» – وهي أيقونة الدليل- موجودة على الزاوية أسفل الشاشة.

ويمكن للمستخدم أن ينقر على «Pegman» لتتلون لديه جميع المناطق المدعومة بخدمة «ستريت فيو» باللون الأزرق، ويستطيع المستخدم أن ينقر على الموقع المطلوب، ثم التجوال فيه.

"خرائط قوقل" تحدِّث خدمة خرائطها وتدعم تقارير حركة المرور في المدن والشوارع 4

421210-147727

وبتكبير الخريطة، يمكن للمستخدم مشاهدة دوائر زرقاء تدل على وجود صور لمواقع معينة قام مستخدمون بإضافتها سابقا، بالإضافة إلى دوائر صفراء تسمح للمستخدم بمشاهدة المتاحف والمطاعم وغيرها من الداخل.

ويجلب التحديث إمكانية مشاهدة آلاف المواقع على الكرة الأرضية بشكل ثلاثي الأبعاد، من الأعلى، وتتطلب هذه الميزة استخدام متصفح انترنت يدعم «WebGL».

وعند استعمال المستخدم الخريطة لمعرفة الطريق الواجب سلكه للانتقال من مكان لآخر، أضافت «غوغل» ميزة «المعاينة خطوة بخطوة»، والتي تسمح للمستخدم بنقرة على «Preview steps» أن يشاهد على بطاقة خاصة لقطات مصورة من نقاط معينة على الطريق الذي يريد سلكه، ما يوفر سهولة أكثر في معرفة الطريق الصحيح.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة