هذه هي أسباب طرد رئيس فورد التنفيذي مارك فيلدز 5

المربع نت – حسنًا.. فعليا هو تقاعد من منصبه بفورد.

البارحة، تم الإعلان في مؤتمر عن تنصيب جيم هاكيت الوافد الجديد كرئيس تنفيذي لفورد ليستبدل مارك فيلدز الذي لم تمضي سوى 3 سنوات على ولايته ليتقاعد بعد 28 عاما من النجاح بسجله المهني في ثاني أكبر صانعة للسيارات في أمريكا.

هذه هي أسباب طرد رئيس فورد التنفيذي مارك فيلدز 6

قد تكون هذه الخطوة مفاجئة للبعض، ولكن هنالك كثير من الخبراء توقعوها، فبالرغم من نجاح فيلدز في إعادة تجديد خط إنتاج فورد والذي لا يزال مستمرا بالإضافة إلى تحقيقه لأرباح قياسية، إلا أنّ الربع الأول من 2017 سجلت الأرباح انخفاضًا بأكثر من الثلث، بينما انخفض سعر سهم الشركة 40% منذ 2014، وكذا فالمحللون يرون أنّ مستقبل العلامة التجارية يفتقد “للرؤية الواضحة”.

“هل يجب علينا شحذ رسالتنا؟ – بالتأكيد، ولأجل إتمام ذلك فإنّك تحتاج إلى استراتيجية واضحة” – بيل فورد رئيس مجلس إدارة فورد في حديثه بمؤتمر أمس.

أما بالنسبة لجيم هاكيت، خليفة فيلدز فيقول:”نريد أن يأتي الموظفون لعملهم ليستمتعوا بيومهم”، وتراه فورد على أنّه قادر على “تغيير ثقافتها”، تمامًا كما فعل ألان مولالي الذي غيّر “بيئة عمل الشركات السامة” التي كانت تجتاح أوصالها.

الخطوة الحاسمة لفورد بأن تعود “فورد واحدة”، فخلال الأعوام الماضية أسّس فيلدز شُعبة فورد سمارت موبيلتي والتي تختص بخدمات التنقل الجديدة والسيارات ذاتية القيادة والمركبات الكهربية، مما جعلها “شركة سيارات وتنقل تستكشف فرص مختلفة ناشئة”، وهذه الاستراتيجية فشلت والآن تريد صانعة السيارات الأمريكية العودة إلى سابق عهدها.

 

“لن تسمعنا مجددًا نتحدث عن الفرص الناشئة المنفصلة عن فورد، هذه هي فورد موتور ونحن لا نريد أن نكون مجموعة تمتلك عددا من الشركات، إننا نريد أن يرانا الموظفون والعامة على أنّنا -الأزرق البيضاوي- الذي يمضي قدمًا بقلب واحد عبر شركة واحدة”.

هذه هي أسباب طرد رئيس فورد التنفيذي مارك فيلدز 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 3 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 16 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة