المربع نت – علمنا جميعًا أنّ جيم هاكيت تم تعيينه رئيسًا تنفيذيا لفورد بدلاً من مارك فيلدز إثر انخفاض اسهم العلامة التجارية الأمريكية بأكثر من 40%، وانخفاض أرباحها بأكثر من الثلث.

وبخلاف الابتسامة الخجولة على وجه هاكيت وعمله سابقًا في المجال المصرفي، فهو يبقى مجهولاً – لذا هاكم 5 أشياء قد لا تعرفونها عنه:-

5 أشياء قد لا تعرفها عن جيم هاكيت رئيس فورد التنفيذي الجديد

1) قد يحظى مقر فورد الرئيسي بأثاث جديد كليا، والسبب في ذلك يعود إلى أنّ هاكيت قد عمل 30 عامًا بعملاق الأثاث والتصميم Steelcase حتى شغل به منصب الرئيس التنفيذي، وهو يرى أن الراحة ببيئة العمل ضرورية للخروج بمزيد من الأفكار المبتكرة.

2) هو لاعب مخضرم، حيث كان مديرًا مؤقتًا للأنشطة الرياضية بجامعة ميشيغان من 2014 وحتى 2016، ولعب في السبعينات ضمن فريق كرة قدم أمريكي شهير.

3) يريد أن تكون السيارة ذاتية القيادة هي أفضل مكان تمضي فيه وقتك، فهاكيت حتى الصباح كان رئيسًا لفورد سمارت موبيلتي – وهو مشروع لصانعة السيارات الأمريكية يختص بالسيارات المتصلة والتقنيات والقيادة الذاتية، وبالطبع خلفيته الواسعة في التصميم تساعد على صنع مركبات مستقبلية مذهلة.

4) لم ينتقل من منصبه وحده، فهنالك تنقلات ضخمة بمناصب الإدارة العليا بفورد ومن ضمنها تولّي جيم فارلي رئيس فورد بأوروبا لمنصب نائب الرئيس التنفيذي للأسواق العالمية – وقد عمل لزمن طويل في تويوتا، ومن المتوقع أن يغيّر العلامة التجارية الأمريكية بشكلها الحالي.

5) جيم هاكيت سيكون له رئيس في فورد، فبالرغم من أنّه سيكون الرئيس التنفيذي إلا أنّ بيان العلامة التجارية الأمريكية تكرر فيه لعدة مرات اسم بيل فورد رئيس مجلس الإدارة وحفيد مؤسس فورد مما يشير إلى أنّ هاكيت سيكون مراقبًا منه، لوجود أزمة في الثقة بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها فورد.

5 أشياء قد لا تعرفها عن جيم هاكيت رئيس فورد التنفيذي الجديد 5

5 أشياء قد لا تعرفها عن جيم هاكيت رئيس فورد التنفيذي الجديد 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل