انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت-تتزامن مشكلات أعطال السيارات مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، وبما أن مصر أصبحت من الدول شديدة الحرارة في تلك الفترة، فإن اكثر ما يواجه قائدي السيارات هي مشاكل الإطارات، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة على الطرق، حيث إن المكونات المطاطية للإطارات تسبب ضعفًا وتآكلً بها، ما يؤثر على سلامتها ويصبح الكاوتشوك أكثر ليونة، وهذا يعني أن سطح الإطار المنقوش الملامس للأرض سوف يتلف بسرعة أكبر و يتسبب في عدم ثبات السيارة ويؤثر على أدائها عند السير بها أوعند استخدام الفرامل و بخلاف تعرضه للتلف ويجعلنا نتوقف في الطريق لاستبداله سواء كنا في طريق سفر أو داخل المدينة.

وإليكم أهم النقاط التي يجب عملها لتجنب تلك المخاطر:

كيف تحافظ على سلامة إطارات سيارتك في الصيف؟

1- ضبط ضغط الهواء الصحيح، حسب ما هو موصي به من قبل صانع السيارة، ويكون مدونًا على قائم السيارة الأمامي من الداخل أو خلف غطاء “تنك البنزين” وإذا لم يكن في تلك الأماكن يكون مكتوبًا في كتالوج السيارة.

2- الالتزام بفحص ضغط الإطارات مرة أسبوعيًا.

3- فحص الإطارات وهي باردة.

4- فحص وجود أي تسرب هواء من “البلوف” والتأكد من استبدال أي أغطية مفقودة.

5- من الأفضل تزويد الإطارات بالنيتروجين خاصة في فصل الصيف لعدم تأثره بالحرارة بدرجة كبيرة مثل الهواء العادي.

6- الانتباه عند ضبط الإطارات، إلى أن معظم مقاييس الهواء عند محلات الإطارات غير صالحة ولن تكون كلها على مقياس واحد، لذلك ننصح عند القيام بضبط الإطارات التوجه لأماكن متخصصة أو معروفة ومن الافضل وجود مقياس خاص بك تستخدمه عند ضبط الإطارات.

7- الانتباه لأي شقوق أو انتفاخات على الحواف الجانبية أو على سطح الكاوتشوك الملامس للأرض، مع نزع أي مواد غريبة عالقة في نقشة سطح الإطار وإذا كان هناك أي إطار حالته غير سليمة ينصح بتغييره سريعًا وخاصة قبل السفر به.

8- فحص “الجنوط” الخاصة بالسيارة لأنه من الممكن وجود تلف أو اعوجاج بـ”الجنط” يؤثر على أداء الإطارات.

9- فحص الإطار الاحتياطي بالسيارة والذي يهمله كثير منا ولا يقوم بفحصه دوريًا. 10- الحد من استخدام المنتجات الخاصة بتلميع وتنظيف الإطارات، حيث يتفاعل بعض هذه المواد كيميائيا مع الإطارات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مايؤدي إلى ضعف مكونات الإطار وظهور الشقوق فننصح باستخدام منتجات الشركات المعروفة والمتخصصة في هذا المجال.

كيف تحافظ على سلامة إطارات سيارتك في الصيف؟ 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2018 في جدة

قبل يومين
غير محدد
جدة

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل