تعرف على ما لاتعرفه عن أقمشة الفرامل!

المربع نت-نظام الفرامل في السيارة ضروري جداً لأنه الوحيد الذي يسمح للمركبة بالتوقف ساعة تضغط على دواسة المكابح من هنا يجب أن تكون على علم بنوعية الأقمشة وجودتها كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة.

إن تركيب أقمشة رديئة أو سيئة بغية عدم دفع مبالغ كبيرة من المال ليس بالأمر الذكي أبداً خصوصاً عندما تضطر على الضغط على دواسة الفرامل في الحالات الطارئة حيث السيارة لن تتوقف في مسافة قصيرة.

إن أقمشة الفرامل وعندما تشتريها من الوكيل ستكون من نوع واحد وستعطيك نتائج جيدة، أما ولو نزلت إلى السوق فسوف تلاحظ تواجد لأنواع عدة من الأقمشة منها للسيارات الرباعية الدفع، للسيارات الرياضية، للسيارات السيدان… كما ويوجد أيضاً ما يسمى بالأقمشة السيراميك التي تتمتع بابتعادها عن الصوت وبجودتها، بأوساخها القليلة على الهوبات وبعمرها الطويل.

تُصنع اقمشة السيارات من مواد مخلوطة يدخل فيها معادن ومواد كثيرة حيث تدرس كل خلطة في مركز أبحاث خاص ليتم تصنيعها بحسب احتياجات السيارة (وزن، تسارع وحرارة). أما الأقمشة التجارية فهي تقريباً نوعين وتتناسب مع كل السيارات ولكن بالتأكيد لا تعطيك ما تبحث عنه.

ما هو الفرق بين الأقمشة الجيدة والأقمشة السئية؟

الأقمشة الممتازة يمكن ان تتحمل درجة حرارة تصل إلى 320 درجة مئوية أما تلك السيئة فتتحمل درجة حرارة أقل.

صوت الصفير في الأقمشة الممتازة ليس مرتفع كالذي تصدره الأقمشة السيئة.

الأقمشة السيئة تتآكل بسرعة وبشكل كبير نسبة للأقمشة الممتازة.

الفرامل الأمامية تُستهلك مرتين إلى ثلاث مرات من الأقمشة في الناحية الخلفية من هنا انتبه من موعد تغيير الفحمات كي لا تساهم في تلف الهوبات أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *