, المربع نت

المربع نت – استعراضنا معكم فيما سبق احدث السيارات من اشهر العلامات التجارية التى تم الكشف عنها لاول مرة فى معرض دبي للسيارات هذا العام  منها بطل الدروب نيسان باترول MY 2014 والنسخة الخاصة التى تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط فيراري 458 Speciale بالأضافة الى رنج روفر سبورت العابره لصحراء الربع الخالي ولا ننسي السيارة التى ادهشت جمهور معرض دبي الدولي للسيارات لامبورجيني افنتادور LP 570-4 .

كان هناك الكثير من السيارات الرائعة في معرض دبي هذا العام, لكن هناك شيء سيسجله التاريخ تواجد في معرض هذا العام, وهي سيارة شركة Devel Sixteen الإختبارية التي تصل قوتها لـ 5,000 حصان نعم 5,000 هذا صحيح بالفعل .

اذا كنت تعتقد ان لامبورغيني تصميمها مبالغ فيه,فتصميم هذه السيارة خرافي بمعني الكلمة هذا التصميم  مصنوع من الكربون فايبر.

تم تصنيع هذه السيارة بالكامل في دبي, عدا محركها الذي يأتي من شركة امريكية. هذا المحرك تم انتاجه خصيصاً لها. يتكوّن من 16 اسطوانة على شكل حرف V واربعة شواحن تيربو.

السيارة الخرافية بقوة 5,000 حصان تنطلق من 0 الى 60 ميل/س (0-96 كم/س) في 1.6 ثانية فقط سرعتها القصوى تجعل منافسة هينيسي فينوم GT وبوقاتي فايرون سوبر سبورت مضحكة ومخجلة حيث تستطيع الوصول الى 560 كم/س .

قبل البدء في انتاج هذه الطائرة اقصد السيارة هناك مشاكل ستواجهها وبحسب رئيسها ماجد العطار يقول  ان السيارة ستكون اصغر حجماً من هذه النسخة الإختبارية ولا توجد اي اطارات حالياً تستطيع الصمود امام تلك السرعة المرعبة لذا تفكر الشركة في استخدام اطارات الطائرات لكن هناك شكوك بشأن ذلك لكن بالرغم من ذلك هل سيأتي اليوم الذي نري فيه هذه “السيارة” تطير فى الشوارع .

يقول السيد ماجد العطار ان الشركة ستنتج 6 نسخ  نسخ كل عام فقط و أول نسخة سيتم تسليمها لصاحبها بعد 14 اشهر من الان و سعرها  لن يتعدى سعرها 5.5 مليون درهم اماراتي, اي حوالي 5,616,049 ريال سعودي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=cl3Uy7CLCsI[/youtube]

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

Devel Sixteen معرض دبي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.