انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت-تعتمد السيارات على عدد كبير جداً من القطع كي تتمكن من السير على الطرقات إلا أن هذه القطع والتي تتمتع بعمر افتراضي معين يجب أن يُصار إلى تغييرها واستبدالها بأخرى جديدة مع الوقت. إلا أن الأسواق اليوم باتت تتضمن الكثير من القطع التقليد إلى جانب تلك الأصلية، لذلك يجب أن تعرف كيف تفرق بينهما.

تتقسم قطع الغيار إلى أربعة أنواع

تعرف على الفرق بين قطع غيار السيارات الأصلية والتقليد

أصلية (تقوم بتصنيعها شركة السيارات).

تجارية ذو جودة عالية (شركات تصنع القطع التي تستخدمها السيارة تحت اسم شركة المركبات).

تجارية ذو جودة قليلة (الفرق بينها وبين النوع الثاني يظهر في الوكيل إن كان معروفاً أم لا، في الضمان حيث أن النوع الثالث لا يرافقه أي ضمان، في السعر حيث أن ثمن النوع الثالث متدني جداً، في التفاصيل على الكرتونة لأن النوع الثالث لا يتضمن اية معلومة في غالبية الأوقات..)

المغشوشة أو المغلفة وهي أسوء أنواع قطع السيارات ويجب على الجميع مقاطعتها ومحاربة تصنيعها. مثلاً قد تجد في الأسواق علبتي فحمات سيارات الأولى سعرها مرتفع والثانية سعرها متدني في حين أن شكلهما من الخارج هو نفسه، هنا تكون الكرتونة هي ذاتها إلا أن البضاعة الداخلية لا يُعرف مكان تصنيعها).

إنتبهمتابعنا الكريم عند شراء أي قطع لسيارتك والجأ فقط إلى النوعين الأولين خصوصاً وأن المركبة وكي تعمل بشكل سليم لا بد من أن تعتمد لها على قطع غيار أصلية كي لا تساهم في تلف القطع الأخرى.

تعرف على الفرق بين قطع غيار السيارات الأصلية والتقليد 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل