المربع نت – أعلن مجلس الشيوخ الألماني عن سنّ تشريعات تسمح لصانعات السيارات باختبار السيارات ذاتية القيادة على الشوارع العامة.

ومن المقرر أن يتم وضع صندوق أسود بكل مركبة أثناء رحلتها لكي يسجّل كل ما تمر به، كما سيُسمح بأن لا يضع السائق يديه على المقود ولا ينظر إلى الطريق عندما يكون نظام القيادة الذاتية متولي للسيطرة على المركبة.

ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 15

وضع الصندوق الأسود سيكون ضروريا لتحديد من المُلام عند وقوع حادثة، حيث ينص القانون على أنّه إذا كان سائق بشري هو المتولي للقيادة أثناء الحادث فسيقع اللوم عليه، ولكن إذا ما كان نظام القيادة الذاتية متولي لزمام الأمور وحدث فشل به أدى إلى الحادثة، فسيقع اللوم على صانعة السيارات.

هذا وتعمل العلامات التجارية الألمانية كفولكس فاجن ومرسيدس بنز وبي إم دبليو وأودي على تطوير أنظمة القيادة الذاتية حاليا، وكافّتهم بإستثناء أودي يقومون باختبار سيارات ذاتية القيادة بولاية كاليفورنيا التي تسمح باختبار هكذا أنظمة على شوارعها العامة، وبعد تفعيل هذه القوانين الجديدة فمن المؤكد أن تبدأ صانعات السيارات بإجراء اختباراتها في الشوارع الألمانية.

هل انت مع القيادة الذاتيه ام مع متعة القيادة بنفسك؟ شاوكنا بالتعليق

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

صور:

ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 16 ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 17 ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 18 ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 19 ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 20 ألمانيا توافق على قوانين اختبار السيارات ذاتية القيادة 21

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة