رنج روفر سبورت 2014 الجديدة تحقق رقم قياسي في سباق “الربع الخالي” من الامارات الى السعودية

المربع نت – أفضل الطرق للدعاية هي دوماً ما تكون مسبوقة بـ “أقوى، أسرع، أفضل” وغيرها من الكلمات الرنانة، ولكن إذا كانت هذه الكلمات مجرد شعار فلن يكون صاحب نفع كبير، إما إذا كانت الدعاية عن حق وموثوقة، فطريق المنتج للمستهلك أسهل ما يكون، وهذا ما تقوم لاند روفر بفعله هذه الأيام، بعد رقما قياسيا لسيارات الدفع الرباعي في Pikes Peak، لاند روفر بحثت عن لقب جديد في السرعة، على الطرق الوعرة والصحراء.

سيارة لاند روفر الجديدة من فئة الـ SUV حققت رقماً قياسياً جديداً كونها فأسرع سيارة طرقات تعبر منطقة “الربع الخالي”، ولمن لا يعرفها في المنطقة العربية فهي أكبر صحراء رملية في العالم، وثاني أكبر مسطح رملي بعد الصحراء الكبرى.

فريق رنج روفر سبورت 2014 أكمل الرحلة من وادي عدا وزير في المملكة العربية السعودية إلى حدود الأمارات العربية المتحدة في 10 ساعات و22 دقيقة بمتوسط ​​سرعة 81.87 كم / ساعة، قطعوا فيها مسافة 849 كم في الصحراء.

الرقم القياسي الجديد في عبور “الربع الخالي” تحقق بواسطة نموذج الإنتاج النهائي من رينج روفر سبورت الجديد المزود بمحرك سوبرتشارشيد V8 سعة 5.0 لتر بقوة 510 حصان.

ووراء عجلة قيادة سبورت كان السائق Moi Torrallardona، سائق سباقات الطرق الوعرة الاسباني البالغ من العمر 47 عام، والذي نافس لـ 10 سنوات متتالية في رالي داكار، مع أفضل انتهاء في 6 راليات بالإجمالي.

وقال Torrallardona أن :”القيادة في الصحراء تتطلب مزيجا فريدا من السرعة والمهارة والفن، تحديد الوقت المناسب للتقدم بسرعة، أو تحديد الوقت الذي يجب أن تبطأ فيه، طريقة التعامل مع الكثبان الرملية، كلها أمور تحتاج إلي خبرة كبيرة”، وأضاف “حتي إذا كان السائق متمكن فلن يتمكن من عبور هذه الصحراء القاحلة من دون سيارة لديها نفس المهارات، يجب أن تكون السيارة سريعة ورشيقة مع سرعة استجابة عالية، و سيارة رينج روفر سبورت ه بالضبط ما اتحدث عنه، وهي الوسيلة الأفضل لقهر الصحراء”.

Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-2[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-3[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-4[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-14[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-10[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-1[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-5[3] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-6[2] Range-Rover-Sport-Empty-Quarter-Challenge-8[3]

5 تعليقات

احصل على RSS
  1. white horse

    كم كان ضغط هواء العجلات وهل تقدر رنج روفر قطع هذه المسافه في شهر اغسطس بهذه المنطقة دون ان ترتفع درجة حرارة المحرك

  2. فيصل العنزي

    دعايه فاشله أجل هذا يستاهل فوق ٥٠٠ الف على أيش
    شاصي وكفرات وبدي وشوية اكسسوارات!!
    ٢٨٠ الف حقه

  3. John0jeremy3

    و الله نصابين .. على غير ان قيمته 950،000 ما يستاهلها… واضح من شكله انه حديده ما يكمل ساعة تطعيس الا والحرارة مرتفعة .. لا و مع شمسنا تكمل .. ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *