“تقرير” تعرّف على ماذا تعني اسماء بعض شركات السيارات وشعاراتها

المربع نت – ربما البعض منا لا يعرف ماذا تعني شعارات شركات السيارات وماهو سبب تسميتها! لذلك سنستعرض اليوم اشهر شركات السيارات في المنطقة ونشرح لكم معانيها

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

تويوتا:
يمثل شعار تويوتا ثلاث اشكال بيضاوية، تشير الى قلب العميل وقلب المنتج والتطور التكنولوجي المستمر، والفرص التي لا نهاية لها، وتعني كلمة تويو في اللغة اليابانية “الكثير من” بينما تعني تا “الارز” عندما اسست الشركة عام 1937 استخدم اسم تويوتا بدلا من توفودا.

مرسيدس:
تمثل نجمة مرسيدس ذات النقاط الثلاث سيطرتها على كل من الارض والبحر والهواء وقد ظهر هذا الشعار لاول مرة في شركة دايملر عام 1909 وقد اضيف اليه اكليل الغار عام 1926 ليمثل اتحاد الشركتين معا.

نيسان:
عرفت الشركة من قبل باسم نيبون سانغيو الذي يعني باللغة اليابانية “الصناعة اليابانية

لكزس:
قدمت احدى الشركات الاستشارية قائمة بإسماء مقترحة للعلامة الجديدة لتويوتا وتضمنت هذه القائمة أسماء كفيكترى ,فيرونى، تشاباريل، كاليبرى، الكسيس، قفز اسم الكسيس إلى رأس القائمة بسرعة وهو اسم نجمة دراما أمريكية شهيرة ومن ثم تغير الاسم إلى لكزس، وهي كلمة تجمع بين الاناقة و”والفخامة”.

شيفيرولية:
أخذت الشركة اسمها من اسم عائلة مؤسس الشركة ، حيث ان اسم مؤسس الشركة هو لويس شيفروليه

جي ام سي:
حيث تعني كلمة جي إم سي :إختصار وهي الشركة الام General Motors Company

هيونداي:
وهو مشتق من الكلمة الكورية HANJA وتعني ( حديث ، ومتطور ، ومتجدد ) وتنطق في اللغة الانجليزية ” Hyeondea “

فورد:
وهو نسبة الى السيد هنري فورد مؤسس الشركة تمت اضافة الشكل البيضاوي الى الشعار عام 1912 ثم اللون الازرق عام 1927

كرايسلر:
اطلق هذا الاسم تخليدا لذكرى مؤسس الشركة والتر كرايسلر

لاندروفر:
تعني : أرض التجوال وماركة رينج روفر (Range Rover) تتبع في الأصل لشركة روفر “Rover Company” شركة سيارات بريطانية من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات.

ميتسوبيشي:
تعود اصول هذه الشركة الى عام 1870 حيث كانت تعمل حينها في بناء السفن وصممت سيارتها الاولى عام 1917 وتمثل الماسات الثلاث مروحة السفينة ويعني ميتسوبيشي.

انفينيتي:
ومعنى الكلمة هو العدد الغير منتهي او الامحدود حيث لم يستعمل في اليابان إطلاقاً وقد بيعت منتجاتها تحت اسم نيسان موتورز.

اودي:
تمثل الدوائر الاربع لشعار اودي الشركات الاربعة لاتحاد السيارات عام 1932 وتعني بالألمانية “استمع”!

رولز رويس:
بدأ فريديريك هنري رويس عمله في مجال الكهرباء والميكانيك عام 1884 وصمم اول سياراته وسماها رويس عام 1904 م تقديمه الى تشارلز ستيوارت رولز في 4 مايو من العام نفسه وكونا معا شراكة يصنع من خلالها رويس السيارات ويبيعها رولز حصريا في شركته، وقد نص العقد على تسمية السيارات ب رولز رويس.

بي ام دبليو:
يمثل شعار بي ام دبليو الدائري مروحة الطائرة، ويشير اللون الازرق الى لون السماء، لقد بنى بايرخ موتورين ويرك مجموعة محركات هوائية للطائرات العسكرية التي فجرت في ما مضى المصانع التي تملكها شركة بي ام دبليو نفسها!.

فولفو:
تعني كلمة فولفو باللغة اللاتينية “أنا أتدحرج” وتعبر الدائرة والسهم عن مادة الصلب التي اشتهرت السويد في صناعتها كما ان هذا الشعار يمثل كوكب المريخ ورمزا كيميائيا للحديد.

لامبورجيني:
يعتبر شعار هذه السيارة بسيطا للغاية، فهو مجرد ثور هائج، لقد كان السيد لامبورغيني مؤسس الشركة يحب مشاهدة مصارعة الثيران، ويظهر ذلك ليس فقط من خلال اختياره للشعار، بل ولأسماء السيارات نفسها لأن غالبيتها يرتبط باسم الثور نفسه او بأي من فصيلته.

فيراري
يصور هذا الشعار حصانا يثب وهو شعار الطيار الايطالي فرانسيسكو براكا الذي شارك في الحرب العالمية الاولى، الذي قام والداه باقناع شركة فيراري باستخدام شعاره بعد انجازاته الرائعة وقدرته الكبيرة على الطيران في الحرب.

سوبارو:
كانت سوبارو اول شركة سيارات يابانية تستخدم اسما مشتقا من لغتها، ويشير الاسم الى مجموعة من 6 نجوم تعرف باللغة اليابانية باسم موتورابوش وهي النجوم التي تدل على برج الثور.

أوستن مارتن:
اشتق هذا الاسم من السباقات التي كانت تقام في منطقة اوستين هيل، حيث اسست الشركة واضيف اليه اسم عائلة مؤسسها ليونيل مارتن.

مازدا:
يعتبر شعار المازدا اكثر من مجرد شكل جديد لزهرة التوليب اذ يمثل شكل V الذي طوره صانع الصور العالمي المشهور ري يوشيمارا اجنحة ممتدة وتعني بالنسبة الى مازدا الابداع والمرونة وسهولة الانقياد.

كاديلاك:
اطلق هذا الاسم تخليدا لذكرى المكتشف الفرنسي انطوان لوميه ولاسور دو كاديلاك الذي اسس مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الاميركية، كما انه اسم بلدة صغيرة في جنوب فرنسا.

بورش:
يمثل شعار سيارة بورش شعار مدينة شتوتغارت التي تم بناؤها على انقاض اسطبل ومدرسة لركوب الخيل فاتخذت من الحصان شعارا لها

رينو:
ابتكر لويس رونو معين رونو عام 1898 وتم رسمه منذ ذلك الحين اكثر من مرة الى ان استقر على شكله النهائي عام 1992

مازيراتي:
يتشابه شعار مازيراتي مع شعار الفاروميو في تعبيره عن الفخر الوطني فالشكل الثلاثي يمثل رمز مدينة بولونيا حيث كانت تصنع السيارات

كيا :
مستمد من الكلمة السينوكورية ” كي (ki) وتعني الخروج من والحرف أ (a) الذي يرمز لآسيا والمعنى الكلي لـ كيا (Kia) هو “الناشئة أو الخارجة من آسيا”.

فولكس فاغن:
يعني سيارة الشعب باللغة الالمانية واختصارها VW

سوزوكي:
يعود هذا الاسم الى مؤسس الشركة ميتشبو سوزوكي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *