انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قامت سيتي جروب بإدراج 7 شركات يُحتمل أن تستحوذ عليها أبل وتتضمن القائمة تيسلا لأجل الاستفادة من الأموال المتراكمة لدى عملاق التكنولوجيا الأمريكي والتي تزيد عن 250 مليار دولار أمريكي (937.5 مليار ريال سعودي)، ولكن الفكرة أنّ ما يزيد عن 90% من هذه الأموال يقبع خارج الولايات المتحدة، ولكن بسبب خطة الرئيس ترامب للضرائب فمن الممكن أن يتم خصم 10% فقط من هذا المبلغ لإدخاله للبلاد بدلاً من خصم 35%.

ونحن بالفعل متيقنون من كون أبل عازمة على الانخراط بقطاع السيارات، فمشروعهم تيتان للسيارات ذاتية القيادة كانت هنالك عديد من التسريبات والشائعات عنه ومؤخرًا رُصدت أول سيارة تابعة له في وادي السيليكون.

ترى هل تستخدم "أبل" أموالها للاستحواذ على "تيسلا"؟ 1

وفي الشهر الماضي تصدّرت تيسلا العناوين بوصول قيمتها السوقيّة إلى 51 مليار دولار (191.25 مليار ريال)، لتصبح بذلك أكبر صانعة سيارات أمريكية من حيث القيمة، ولكن السبب في ذلك يعود إلى الإمكانيات التي ستمتلكها مستقبلاً وليس بسبب منتجاتها أو خدماتها.

هنالك أهداف أخرى قد تستحوذ عليها أبل تتضمن شركات مطوّرة لألعاب الفيديو كـ Activision Blizzard وElectronic Arts وTake Two Interactive Software، بالإضافة إلى خدمات بثّ الفيديوهات والإعلام والترفيه كـ نتفليكس ووالت ديزني وHulu حيث أنّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي يستكشف الوصول لمزيد من القطاعات في العالم.

ولكننا في المربع نت لا نرى أيّ احتمالية لاستحواذ أبل على تيسلا، فنحن نتحدث هُنا عن إيلون ماسك الملياردير “العنيد” ذو الأحلام شاسعة الأفق، والرجل ليس لديه أي طائل على الإطلاق من “مجرّد” فكرة بيع شركته، أيضًا قد قام ماسك منذ بضعة أيام بما يبدو كـ”سخرية” من أبل وكان يتحدث عن أنّه قادر على الإطاحة بها خلال عقد إلى عقدين من الزمان.

ترى هل تستخدم "أبل" أموالها للاستحواذ على "تيسلا"؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل