فيراري 488 جي تي بي بقوة 670 حصاناً “فيديو ومواصفات وصور” Ferrari 488 GTB

المربع نت – في دعوة خاصة من فيراري الشرق الاوسط قمنا بتجربة سيارة فيراري 488 جي تي بي الجديدة حيث انه بعد مرور اربعين سنة على اطلاق فيراري نسخة 308 فإن فيراري قد رجعت بمحرك V8 توربو على سيارتها 488 GTB وفيراري طورت محرك هذه السيارة واصبح ينتج قوة توصل الى 670 حصان ومعدل استجابة دعسة البنزين هو زيرو بوينت ايت جزء من الثانية.

وفوق هذا كله فالانظمة الموجودة في السيارة تسهل التحكم بهذي الدعسة حيث تقول فيراري ان هدف هذه التقنية توفير متعة للسواق بغض النظر عن اذا كان محترف او لا حيث ان فيراري استخدمت في هذه السيارة خبرتها في سباق الفورمولا ون وسباقات التحمل وقامت بوضعها في هذه السيارة.

وربما ستسأل عن الرقم 488 في اسم 488 GTB حيث انه هو سعة المحرك اما الأحرف GTB وتعني “جران توريزمو برلينيتا” وهي إشارة إلى جذور تاريخ فيراري العميق.

السيارة تم تصميمها في مركز فيراري للتصميم بطابع رياضي مع المحافظة على التصميم الخاص بسيارات فيراري وفيراري في هذي السيارة استخدمت بعض التصاميم من سيارتها 308 GTBB مثلما نرا.

كذلك شركة فيراري سجلت في هذي السيارة رقم قياسي جديد لمعامل الكفاءة وهو 1.67.

السيارة من الداخل يوجد بها كربون فايبر بشكل كبير جداً وفي الوسط نرا ازرار التحكم رفيرس والاوتو ولونش كنترول وزر التحذير.

كذلك تشغيل السيارة اصبح اسهل في السيارة فبمجرد مايكون المفتاح في جيبك تقوم بالضغط على البريك وتضغط زر التشغيل مباشرة كما ان السيارة تمتلك وضعيات قيادة متعددة مثل وضعية السبورت والقيادة العادية والتراكشن والريس.

اما الازرار التي على اليمين تستطيع ان تتحكم بالشاشة التي في اليمين حيث يظهر فيها الراديو والميديا والنفقيشن والمكالمات من جوالك واما الازرار التي على اليسار فهذه تستطيع ان تتحكم في الشاشة على اليسار مثل نظام التراكشن وABS وF1 trac وبنزين السيارة وعدد الكيلوات.

كذلك زر الكاميرا في السيارة تستطيع ان تتحكم فيه ومشاهدة اتجاهات السيارات في الشاشة.

وتقول فيراري انه تسارعها يصل الى 200 كلم في الساعة خلال ٨.٣ ثانية.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *