ماهي أفضل طريقة للاستعلام عن وقود السيارة؟ 5

المربع نت – البنزين في السيارة مهم جداً لأن غيابه يمنع أي سائق من تحريك مركبته ولو لمتر واحد. هذا ويتواجد أنواع كثيرة من البنزين في المحطات والتي قد لا نعلم أي واحد هو الأنسب للمحرك التي تتزود به المركبة الخاصة بنا.

عندما تواجهك هذه المعضلة خصوصاً عندما تبدأ تسمع الكثير من النصائح من الأصدقاء والأهل، لا تتردد في التوجه نحو الكتيب المرافق للسيارة التي تقودها لأنه المرشد الصحيح الذي سيوجهك إلى بر الأمان. أما إذا كانت مركبتك تفتقد إلى كتيب المعلومات هذا، قم بالكشف على داخل غطاء فتحة خزان الوقود أو على جنب باب السائق من الناحية الداخلية. وتستطيع أيضاً عزيزي القارئ التوجه نحو الوكالة كي تزودك بالمعلومات الصحيحة.

ماهي أفضل طريقة للاستعلام عن وقود السيارة؟ 6

ولكن لماذا ليس بالضرورة استخدام بنزين مرتفع الاوكتان إذا لم تكن تعرف بنزين سيارتك؟

سبب تواجد نوعان من البنزين يعود إلى أن بعض المكينات قد تولد طاقة كبيرة وهي تحتاج إلى أوكتان مرتفع جداً لاسيما إذا كانت تتمتع بميزة التيربو، اما المحركات التي تولد قوة عادية فالبتأكيد ليست بحاجة إلى بنزين ذات أوكتان مرتفع.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن السيارة وعندما تزودها بوقود أوكتانه مرتفع لن تعطيك قوة أكبر على عكس ما هو شائع بين الناس، من هنا لا تتأخر في اعتماد النصيحة التي تقدمها لك الشركة المصنعة لأنها بالتأكيد تعرف نوع الوقود الذي يجب أن يستخدم للسيارات التي تنشرها في الأسواق.

ماهي أفضل طريقة للاستعلام عن وقود السيارة؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل 13 ساعة
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل 14 ساعة
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل 14 ساعة
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة