المربع نت – متعددة الاستعمالات هي سيارات الهاتشباك، وكفاءة استهلاكها للوقود عالية وفي غالبية الأوقات تكون تجربة قيادتها ممتعة للغاية..

وفحوى حديثنا اليوم ينصبّ على المازدا 3 وهي واحدة من المفضلين لنا بهذا القطاع، فهي انسيابية في حركتها ولديها داخل متّسع ومن الصعب هزيمتها، ولكن يبدو أنّ هيونداي قادرة على مجابهة الصانعة اليابانية بالإلنترا GT الجديدة كليا 2018.

هيونداي إلنترا GT سبورت أم مازدا 3 – تُرى أيّ منهما يتفوق على الآخر؟

هيونداي إلنترا GT سبورت أم مازدا 3 - تُرى أيّ منهما يتفوق على الآخر؟ 3

هي أطول وأوسع وأكثر قربًا للأرض، هذا هو ما ستكون عليه الإلنترا عندما تصل للأسواق قبل نهاية العام، بنسختيها القياسية والأخرى الرياضية..

وستأتي الإلنترا GT بنظام دفع خلفي متعدد الارتباطات متقدم للغاية مما يجعلها منافسًا حقيقيًّا لمازدا، وبما أنّ موديلها القياسي تمكن من تحقيق أرقام رائعة على حلبة نوربورجرينج فمن الطبيعي أن يأتي الموديل الرياضي بأداء شديد التميّز.

أما بالنسبة للطاقة، فالإلنترا GT سبورت يدفعها محرك توربيني 1.6 لتر 4 سلندر قوة 201 حصان و195 رطل-قدم من عزم الدوران، وبالإمكان إيصاله إما بجير يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي ذو مقبض مزدوج بسبعة سرعات متتالية.

بالإضافة إلى ذلك فهي مُتاحة بأحدث التكنولوجيات بنظام ترفيه يتضمن أبل كاربلاي وأندرويد أوتو اخليتها ضخمة ومساحة تخزينها واسعة تقدر بـ 25 مكعب ويزيد إلى 55 مكعب عند طيّ المقاعد.

أما بالنسبة لنظيرتها من مازدا، فهي ليست بذلك الاتساع ومساحة تخزينها 20.2 مكعب وتصل إلى 47.1 مكعب عند طيّ المقاعد، ولكن بالمقابل يقبع أسفل غطائها محرك عضلي يعمل باستنشاق الهواء 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 184 حصان و185 رطل-قدم من عزم الدوران ويمكن إيصالها إما بجير يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات بنظام دفع أمامي.

أما بالنسبة للتكنولوجيات، فمازدا 3 ذات الخمسة أبواب تأتي بشاشة لمس لنظام الترفيه 7 إنش، نظام Bose الصوتي بـ 9 سماعات، ويستضيف عددا واسعا من مزايا المساعدة أثناء القيادة كتنبيه المشاه الخلفي ومكابح الطواريء الذاتية وماسحات استشعار المطر.

صحيح أنّه لم يتم تجربة الهيونداي إلنترا GT سبورت الجديدة كليا 2018 بعد، إلا أنّها على الورق تبدو مستعدة للإطاحة بكلّ منافسيها في القطاع، ولكن مع ذلك نحن نتحدث عن مازدا فالأمر لن يكون بهذه السهولة..

فتُرى ما رأيكم؟، أيهما تفضلون؟ – ولمزيد من المقارنة التفصيلية يمكنكم التوجه إلى الرابط من [هنا].

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل