انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مراقبة الرجل لسياراته من الأشياء الهامة التى تضمن سلامة قائدها والحفاظ على السيارة لأطول فترة ممكنة ولذلك متابعة سيارتك باستمرار وعمل الصيانة الدورية لها من الأمور التي ستطيل عمر سيارتك وتوفر عليك المال والوقت.

ومن الأشياء التى قد يراها البعض أحيانا ولا يلقي لها بالاً، هو وجود بقعة رطبة على الأرض أسفل السيارة، خاصة من الأمام، أى أسفل المحرك.

"تقرير" انتبه إذا وجدت هذه البقعة تحت سيارتك 1

فى تلك الحالة عليك التأكد من نوعية البقعة ومدى رطوبتها، وذلك من خلال ارتداء كيس بلاستيكي فى يدك، وقرب من تلك البقعة والمسها بيدك التى ارتديت بها الكيس.

فى حال وجدت البقعة لزجة “زيتية”، عليك بالتاكد من أنه لا يوجد تسريب فى زيت المحرك أو زيوت الأجهزة الأخرى، على الفور قم بفتح غطاء المحرك، وتأكد من كمية الزيت الموجودة فى المحرك من خلال مقياس الزيت، فإذا وجدته مناسباً حاول أن تحفظ العلامة التي ظهرت على مقياس الزيت لتتابعه فيما بعد.

كرر تلك العملية على باقي الأجهزة التي تعمل بالزيت فى السيارة، كزيت ماكينة الباور الخاصة بمقود السيارة وزيت المكابح، حتى تطمئن من أن تلك الزيوت لم تتعرض للنقص وأن التسريب ليس من سيارتك.

أما في حال وجدت البقعة الرطبة لا يوجد بها أى لزوجة، فعليك بفحص ماء الرديتر للتأكد من أنه لم يفقد المياه بداخله.

الخطوات السابقة ستحمي سيارتك من تعرض محركها للتلف نتيجة نقصان الزيت أو خلو الرديتر من المياه، الأمر الذى قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك بصورة مفرطة تنتهي بفشل فى المحرك سيكلفك الوقت والجهد والمال، ولذلك عليك بمتابعة سيارتك فى الأيام التالية من مشاهدتك للبقعة أسفلها ومتابعة مناسيب السوائل بها للتأكد من أنه لا يوجد تسريب.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل