"فورد" تعلن عن تراجع أرباحها بأكثر من الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 5

المربع نت – أعلنت شركة “فورد موتور” ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة الخميس تراجع أرباحها بأكثر من الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 1.59 مليار دولار، أي ما يتخطى 530 مليون دولار.

جاء هذا التراجع نتيجة انخفاض حجم المبيعات وارتفاع النفقات، كنتيجة جزئيا للاستثمار في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، حيث تراهن فورد على التقنيات الجديدة.

"فورد" تعلن عن تراجع أرباحها بأكثر من الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 6

وقال “مارك فيلدز” الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية إن “هذا الفصل كان استثمارا في مستقبل فورد.. نحن نعزز نشاطنا الأساسي، في حين نستثمر في الفرص الصاعدة التي ستحقق نموا مربحا”.

وكانت “فورد” قد تكبدت نفقات استدعاء عدد من سياراتها مما أضر بأرباحها، والتي تضررت أيضا من ارتفاع قيمة الدولار مما خفض قيمة مبيعاتها في الخارج.
وقد تباطأت مبيعات “فورد” في الصين والولايات المتحدة، وهما أهم سوقين بالنسبة لها، إلى جانب جنوب إفريقيا والشرق الأوسط وإفريقيا، في حين زادت المبيعات فقط في أوروبا.

وبشكل عام زادت إيرادات “فورد” خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4% إلى 1ر39 مليار دولار، في الوقت الذي زادت فيه حصة الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) المربحة من محفظة منتجات “فورد”.
"فورد" تعلن عن تراجع أرباحها بأكثر من الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 9 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 23 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة