ما علاقة فرامل اليد باستهلاك الوقود؟ 5

المربع نت- تتواجد فرامل اليد في كل السيارات فهي تلعب دوراً مهماً في تثبيت المقصورة في مكانها عندما يُصار إلى ركن المركبة.

والهاندبريك يمكن أن تستفيد منه في الكثير من الأمور خصوصاً إذا تعطلت دواسة الفرامل، هنا عليك أن تلجأ فوراً إلى فرامل اليد حتى تستطيع تخفيف سرعة السيارة رويداً رويداً ولكن إنتبه من أن يبقى إصبعط على الزر أو الضاغط حتى تسيطر على قوة الكبح بشكل أكبر.

ما علاقة فرامل اليد باستهلاك الوقود؟ 6

هذا ويعمد البعض الآخر إلى هذه الفرامل خلال عملية الدرفت والتي بالتأكيد يجب أن تمارس ضمن حلبات مخصصة وليس على الطرقات العامة.

إلا أن الامر الذي يجهله كثيرون يكمن في أن فرامل اليد قد تكون المسبب الأول في جعل السيارة تخسر الوقود التي يتواجد في خزانها بشكل سريع. ولكن كيف يحصل هذا الأمر وهل هذه المعلومة صحيحة؟

نعم هذا الأمر يمكن أن يحدث عندما يبقى الهاندبريك مرفوعاً ولو قليلاً عندما يقود السائق سيارته، في هذه الحالة سوف يُصار إلى الضغط بشكل أكبر على دواسة الوقود ما يعني استهلاك إضافي للبنزين.

وإذا كانت الطريق غير مستقيمة ومائلة صعوداً سوف تكون نسبة الاستهلاك أكثر، لذلك عزيزي القارئ في كل مرة تهب فيها إلى قيادة سيارتك إنتبه من أن يكون عصا فرامل اليد منخفضاً بشكل تام.

هذه المشكلة قد لا يواجهها الأشخاص الذين يستخدمون السيارات التي تأتي مزودة بهاندبريك كهربائي والذي ظهر في غالبية السيارات الحديثة.

ما علاقة فرامل اليد باستهلاك الوقود؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة