انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد اتخاذها عدة تدابير وابتعادها عن المشاركة في رياضة السيارات، يبدو أنّ مجموعة فولكس فاجن تعتزم استكمال مساعيها في خفض التكاليف وتبيع علامة دوكاتي التجارية للدراجات النارية في محاولة للحدّ من الأضرار الناتجة عن فضيحة الانبعاثات.

وتذكر تقارير رويترز أنّ فولكس فاجن قد عيّنت بالفعل بنك الاستثمار Evercore ليتولى مهمة تقييم الأصول وينظر في الحلول المتاحة لتمويل التحوّل الاستراتيجي بعد ما جرى في فضيحة الانبعاثات.

"مجموعة فولكس فاجن" تدرس بيع علامتها التجارية للدراجات النارية 1

ويسرد التقرير أنّ دوكاتي “غالبًا” ما سيتم بيعها للحدّ من التكاليف المتزايدة لفضيحة الانبعاثات، ليأتي هذا بعد مرور 5 سنوات من الاستحواذ على صانعة الدراجات النارية.

ويشاع منذ فترة أنّ فولكس فاجن ستقوم بحملة لخفض التكاليف، وقد رأينا هذا بالفعل في انسحابها من عديد من السباقات الرياضية، وأيضًا هنالك تقارير أخرى تقول أنّ المجموعة الألمانية تنوي طرد 30,000 موظف خلال السنوات القليلة المقبلة وأنّ بيع العلامات التجارية لن يتوقف عند دوكاتي.

ويجدر بالذكر أنّ فولكس فاجن لم تعلق حتى الآن على هذه التقارير، ولكن إذا ما اتُّخذت هذه الخطوة وعرضت دوكاتي للبيع – فغالبًا ما ستبدي الشركات المنافسة كـ هوندا وكاواساكي وياماها اهتمامًا ضخمًا بالاستحواذ عليها.

"مجموعة فولكس فاجن" تدرس بيع علامتها التجارية للدراجات النارية 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل