المربع نت – توصل باحثون صينيون إلى طريقة لسرقة السيارات عبر استخدام راديوهات بقيمة 80 ريال سعودي فقط، وتبعا لصحيفة Wired، كشف الباحثون في مؤتمر Hack in the Box بأمستردام عن طريقة سهلة لسرقة السيارات بدون معرفة أصحابها، عبر جعل فرد يقترب من مفاتيح السيارة بينما الآخر يقف بجانب السيارة ذاتها.

الراديو بجانب السيارة سينتحل هوية الإشارة القادمة من المفتاح، والتي بالتالي ستفعل إشارة الراديو القادمة من نظام الدخول بدون مفتاح للسيارة، وبينما تبحث السيارة عن كود تأكيد للدخول، سيقوم الجهاز بنسخ الإشارة ونقلها للراديو الثاني (القريب من مفتاح السيارة)، ثم نقل الإشارة مجددا إلى المفتاح تلقائيا لإرسال الكود إلى الجهاز الاول وفتح السيارة.

“بالفيديو” اكتشاف العلماء طريقة لسرقة السيارات بتكلفة لا تتعدى 80 ريال!

هذه الطريقة الذكية للسرقة تسمح للأفراد بالاستحواذ على السيارات من مسافات بعيدة تصل إلى 300 متر، ما يجعلها مناسبة لاستهداف موظفي المباني الرسمية والسوبرماركت والمطاعم حتى، ولن يلاحظ الضحية ذهاب سيارته حتى عودته إلى مكانها.

وليست هذه الطريقة جديدة، ولكن تمكن الباحثون الصينيون من جعلها بالغة السهولة والرخص للمجرمين، وقد كُشف العام السابق عن طريقة مماثلة تكلف 850 ريال ويمكنها اقتحام 24 موديل مختلف، تشمل سيارات فاخرة من أودي وبي إم دبليو.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل