كيف تقود سيارتك الجديدة أول 1000 كم؟ 5

المربع نت – من الأمور المميزة التي يجب أن تقوم بها في حياتك، هي شراء سيارة من الوكيل لاسيما وأنك ستكون اول شخص يتواجد خلف مقودها.

وعندما تقدم على عملية الشراء هذه، عليك أن تعلم بأن السيارة قد تكون مثل أي طفل صغير، أي يجب أن تهتم بها بشكل دقيق ومتقن. فقد أشارت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Süd) إلى ضرورة تطبيق بعض النقاط والنصائح المتعلقة بكيفية التعامل مع السيارة التي يصار إلى شرائها من الوكيل مباشرة وليس من المعارض.

كيف تقود سيارتك الجديدة أول 1000 كم؟ 6

بداية عليك عزيزي القارئ أن لا تضغط على دواسة الوقود بشكل عنيف وقوي كي لا تساهم في تلف الأجزاء الداخلية للمكينة وتحديداً في ناحية الاسطوانات التي يمكن أن تتآكل بشكل كبير جداً ما يؤثر سلباً على عمر المحرك. هذا وعليك ان تعرف أيضاً أن تغيير الزيت بشكل مبكر قد لا يفيدك أبداً فمكابس وأسطوانات المحركات الحديثة قد صممت بدقة متناهية.

أما إذا لاحظت بأن ممتص الصدمات يعمل بشكل غير صحيح فلا تقلق أبداً ولا تتوجه نحو أي ميكانيكي، فهذا النظام يحتاج إلى القليل من الوقت والقيادة كي يتمكن من العمل بكامل طاقته. والمكابح بدورها بحاجة إلى الوقت لتعطيك النتيجة التي تبحث عنها، خصوصاً أنها بحاجة إلى تليين بطاناتها وأقراصها لذلك لا تقد بسرعة كي لا تحمّل هذا النظام ضغطاً كبيراً يجب تفاديه.

وفي ما خص الإطارات، قالت الهيئة المذكورة إن العجلات الجديدة في السيارة التي تخرج من الوكالة تحتاج إلى الدوران على الطريق لمسافة 150 كلم تقريباً حتى تلتصق على الأرض بشكل كامل الأمر الذي يدفعك إلى القيادة بحذر وعدم التفحيط أو التخميس.

السيارة إذاً وعندما تخرج من الوكيل يجب أن تعتني بها وتكون متنبهاً عند قيادتها.

كيف تقود سيارتك الجديدة أول 1000 كم؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 4 ساعات
غير محدد
الجبيل

فورد تورس 2018

قبل 17 ساعة
58,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 22 ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة