انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هذا هو المكان الذي بدأت فيه مرسيدس باختبار السيارات السيدان والرياضية والشاحنات والواجن والحافلات وكذا سيارات السباق..

منذ 50 عامًا بالضبط، افتتحت مرسيدس بنز مضمار اختبارها الأول في شتوتغارت بالقرب من واحد من أهم مصانعها في العالم، وقد أخذ إنجاز هذا المشروع عامًا كاملاً بعد إعطاء مدراء صانعة السيارات الألمانية الضوء الأخضر له بعد ثلاثة أعوام من النقاشات والتخطيط لإنشاءه.

تعرف على أوّل مضمار اختبار قامت مرسيدس بنز ببناءه منذ 50 عامًا 1

تعرف على أوّل مضمار اختبار قامت مرسيدس بنز ببناءه منذ 50 عامًا 2

والجزء الأول الذي تمّ تشغيله من المضمار كان مجموعة من المسارات الدائرية المرتّبة بشكل مركزي بأسطح تتنوع بين البازلت الأزرق والخرسانة والأسفلت الزلق والحصى الكبيرة، إلى جانب نظام رشّ مياه يسمح بإجراء اختبارات السطح الرّطب.

تعرف على أوّل مضمار اختبار قامت مرسيدس بنز ببناءه منذ 50 عامًا 3

وفي ذلك الوقت وتمامًا مثل اليوم، كانت مرسيدس بنز تقدّم مجموعة واسعة من المركبات وإثر ذلك لم يكن المضمار كافيًا لإجراء الاختبارات المتنوعة على سيارات الركاب الاعتيادية والمركبات التجارية، وأراد المهندسون مكانًا يتمكنون فيه من العدوِ بسرعات عالية وإجراء اختبارات الطرق الوعرة وخلافه وإثر ذلك تمّ توسعة المضمار تدريجيًّا لتنفيذ هذه الأفكار ليصل طوله إلى 15,460 متر مع إمكانية القيادة فيه على سرعات تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة.

تعرف على أوّل مضمار اختبار قامت مرسيدس بنز ببناءه منذ 50 عامًا 4

ولكن الأهم كما ترون هي المنحنيات على المضمار والتي يمكن للمركبات اتّخاذها لاختبار مدى ثباتها، وكان يُقال أنّه يمكن الوصول عليها بسرعات تصل إلى 150 كيلومتر في الساعة بدون وضع اليد على المقود حتى بسبب عدم وجود الجاذبية المؤثرة على الإطارات والجودة العالية في هندسة كلّ ما يخرج من خطوط إنتاج مرسيدس بنز.

وعلى مدار الـ 50 عامًا الماضية، تمّ تطوير مضمار شتوتغارت مرارا وتكرارا ليتكيّف مع مستجدات عالم صناعة السيارات، وأحدث ما يوجد به الآن هو ما يُسمّى بـ”الأسفلت الهامس” وهو سطحٌ يُقاس به الضوضاء الخارجة من السيارة.

تعرف على أوّل مضمار اختبار قامت مرسيدس بنز ببناءه منذ 50 عامًا 5 تعرف على أوّل مضمار اختبار قامت مرسيدس بنز ببناءه منذ 50 عامًا 6

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل