ما الذي يؤدي إلى خراب "الدفرنس" في السيارة؟ 5

المربع نت – صحيح ان العالم قد يضم عدد كبير من الأشخاص الذين لا يعرفون كيف يهتمون بالسيارات، إلا أن المجتمعات أيضاً قد تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الذين يميلون إلى الاعتناء بسياراتهم في كل الأوقات.

لكن وإذا كنت من الفئة الأولى أو الثانية، قد لا تدرك أن الدفرنس في السيارة يمكن أن يتعرض للأعطال وقد يضعك أحياناً في مواقف خطرة أو حتى مميتة خصوصاً وأن هذا النظام يلعب دوراً مهماً في حركة دوران العجلات.

ما الذي يؤدي إلى خراب "الدفرنس" في السيارة؟ 6

ما هي أسباب تعطال الدفرنس في السيارة؟ كغالبية قطع المركبة، يعمل الدفرنس من خلال زيت مخصص له حتى تتمكن كل أجزائه الداخلية من التحرك من دون أية مشكلة تذكر، لذلك ومن هذا المنطلق يمكن أن نستنتج بأن خراب الدفرنس له صلة بالزيت التابع له.

هذا الزيت ومع الوقت قد يصبح وسخاً جداً، وهذه الأوساخ بإمكانها أن تؤثر بشكل سلبي على الدفرنس، كما أن هذا النظام المهم يمكن أن يتعطل ولن يعمل بالشكل المطلوب. وفي بعض الأحيان يتسرب الزيت إلى خارج الدفرنس ويبدأ منسوبه بالتدني، في هذه الحالة وإذا لم يتنبه صاحب المركبة للأمر قد يجد نفسه في موقف غير محبب وسيتعطل هذا النظام.

أما إذا فرغ الدفرنس من الزيت بشكل تام، فبالتأكيد سيتعطل إلا أن المشكلة الأكبر تكمن عندما تتوقف العجلات عن الدوران، هنا ولو كان السائق مسرعاً سيتعرض لحادث مروري خطر جداً.

إنتبه إذاً لزيت الدفرنس لأنه العنصر الرئيسي الذي يساهم في إطالة عمره.

ما الذي يؤدي إلى خراب "الدفرنس" في السيارة؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة