المربع نت – من المقرر أن تستمد طاقتها من محرك الفورمولا 1 التوربيني 1.6 لتر 6 سلندر على أن يعمل بجانب أربعة موتورات كهربية.

كما علمنا، فالهايبركار مرسيدس إيه إم جي بروجيكت وان كانت تقبع خلف الأبواب المغلقة بمعرض سيارات جنيف في مارس الماضي تمهيدًا لتدشينها الرسمي بمعرض سيارات فرانكفورت 2017. وأحد المحظوظين بما فيه الكفاية لشراء الوحش ذو محرك الفورمولا 1 تمكّن من رؤية الآلة ذات المقعدين المكسيّة بألياف الكربون واكتفى بوصف ما رآه بـ:”وحش بريٌّ بحقٍّ، ومتطرف على كافة الأصعدة”.

مرسيدس إيه إم جي بروجيكت وان ستأتي بقوة تزيد عن 1,000 حصان!

والآن فتقرير جديد يدّعي أنّ بروجيكت وان ستأتي بمحرك توربيني 1.6 لتر V6 مأخوذ من سيارة W07 الحائزة على البطولة الفورمولا 1 لمرسيدس إيه إم جي، وأنّه سينتج فيها 748 حصان وسيعمل رفقة ما لا يقل عن 4 موتورات كهربية سينتجوا 408 حصان، ليشغّل اثنان منهم العجلات الأمامية، بينما الآخران سيكونان للشحن التوربيني وعمود الكرنك، ليُنتجَ إجمالاً في الهايبركار قوة 1,020 حصان.

كما يفيد التقرير بأنّها ستكون ذات نظام دفع رباعي بوزن يقلّ عن 2,900 باوند (1,315 كيلوجرام)، كما ستكون قادرة على السفر بالطاقة الكهربية وحدها لمدى يصل لـ 30 ميل (48 كيلومتر).

هذا وسوف يقتصر إنتاج مرسيدس إيه إم جي على 275 وحدة، وفي الولايات المتحدة قد بيعت كافة وحداتها بالفعل ولم يتبقى منها الآن سوى 50 وحدة للدول الأخرى ويأتي هذا بالرغم من سعرها المقدر بـ 2.4 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9 مليون ريال سعودي.

هذا ويتوقع أن تقوم صانعة السيارات الألمانية بإصدار تشويقات خلال الأشهر القليلة المقبلة للبروجيكت وان حتى إطلاقها رسميا في سبتمبر المقبل.

مرسيدس إيه إم جي بروجيكت وان ستأتي بقوة تزيد عن 1,000 حصان! 3

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل