"شرح" تعرف على طريقة قيادة السيارة "المانيوال" بطريقة بسيطة 5

المربع نت – يواجه بعض الرجال صعوبة فى قيادة السيارات العادية “manual” نظراً لانتشار السيارات الأوتوماتيكية التى تسهل على الكثيرين القيادة، فلا يتعلمون قيادة السيارات العادية من الأساس.

ولكن فى هذا الموضوع سنعرض لك طريقة قيادة السيارة “المانيوال”؛ لتتمكن من التعامل معها إذا اضطرتك الظروف لذلك، بطريقة بسيطة وسهلة.

"شرح" تعرف على طريقة قيادة السيارة "المانيوال" بطريقة بسيطة 6

1- قبل أن تدير محرك السيارة عليك التأكد من وضعية ناقل الحركة، فلابد وأن يكون عند الوضعية “مور” ولا يكون متعلقاً بأي مستوى من السرعات.

2- للتحرك بالسيارة، شغل المحرك، ثم اضغط بقدمك اليسرى بقوة على بدال “الدبرياج” الموجود على اليسار، بعد ذلك حرّك عصا ناقل السرعة لتضعها على السرعة الأولى، واستمر فى الضغط على بدال “الدبرياج”.

بعد ذلك ابدأ بالضغط على بدال البنزين تدريجياً، وفى نفس الوقت ابدأ فى رفع قدمك اليسرى تدريجياً عن بدال الدبرياج؛ ليكون هناك تناسب بين البدالين، ستبدأ السيارة تتحرك، فى تلك الحالة ارفع قدمك اليسرى تماماً من بدال الدبرياج.

3- تغيير السرعات أثناء السير أمر يسير، فقط عند رغبتك فى نقل السرعة لزيادتها، اضغط على بدال الدبرياج فى نفس اللحظة التى ترفع فيها قدمك عن بدال الوقود

قم بنقل عصا ناقل السرعة من السرعة الأولى إلى الثانية أو من الثانية إلى الثالثة، بعد ذلك قم بالضغط على البنزين برفق وابدأ برفع قدمك عن بدال الدبرياج ولكن هذه المرة بصورة أسرع.

4- لكي توقف السيارة المانيوال عليك أن تراعي ضرورة الضغط على بدال المكابح الموجود فى المنتصف، والضغط فى نفس الوقت على بدال الدبرياج، وبالاستمرار فى الضغط ستنخفض سرعة السيارة وتبدأ فى التوقف.

بعد ذلك قم بإعادة عصا ناقل الحركة إلى الوضعية “مور”، ثم ارفع قدمك من على بدال الدبرياج، بعدها ارفع عصا مكابح اليد، وأطفئ المحرك.

"شرح" تعرف على طريقة قيادة السيارة "المانيوال" بطريقة بسيطة 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل يوم
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة