"محكمة أمريكية" تغرم "فولكس فاجن" 2.8 مليار دولار بهدف إنهاء فضيحة التلاعب 5

المربع نت – تقرر تغريم مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية لصناعة السيارات 2.8 مليار دولار كعقوبة جنائية في الولايات المتحدة بهدف إنهاء فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات معدل عوادم الملايين من سيارات المجموعة التي تعمل بمحركات ديزل (سولار).

وقد أصدر القاضي الاتحادي الأمريكي “شون كوكس” في مدينة ديترويت حكم الغرامة أمس الجمعة بعد 6 أسابيع من اعتراف أكبر مجموعة سيارات في العالم بالتآمر وعرقلة العدالة في تحقيقات الفضيحة، التي تفجرت في أيلول/سبتمبر 2015، عندما اعترفت “فولكس فاجن” باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل كميات العوادم المنبعثة من السيارات أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء التشغيل في ظروف السير الطبيعية.

"محكمة أمريكية" تغرم "فولكس فاجن" 2.8 مليار دولار بهدف إنهاء فضيحة التلاعب 6

جاء حكم الغرامة اليوم بعد توصل “فولكس فاجن” ووزارة العدل الأمريكية إلى اتفاق وهو يمثل خطوة إضافية من جانب “فولكس فاجن” لإنهاء الفضيحة التي شملت حوالي 600 ألف سيارة في الولايات المتحدة.

كانت “فولكس فاجن” الموجود مقرها في مدينة “فولفسبورج” شمال ألمانيا قد وافقت بالفعل على سداد غرامات جنائية ومدنية بقيمة 4.3 مليار دولار لتسوية الفضيحة، منها 8ر2 مليار دولار كغرامات جنائية تم فرضها اليوم بالإضافة إلى 1.5 مليار دولار لتسوية الدعاوى البيئية والمالية والجمركية التي تواجهها المجموعة الألمانية.

كما أطلقت “فولكس فاجن” برنامجا لإعادة شراء السيارات المزودة ببرنامج التلاعب بمعدلات العوادم. كما تعرض المجموعة تعويض أصحاب السيارات المتضررة من الفضيحة وهو ما يمكن أن يكلفها حوالي 11 مليار دولار.

ويواجه 7 من مسؤولي “فولكس فاجن” اتهامات جنائية على خلفية الفضيحة في الولايات المتحدة.

"محكمة أمريكية" تغرم "فولكس فاجن" 2.8 مليار دولار بهدف إنهاء فضيحة التلاعب 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 3 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 17 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة