تزايد في مخاوف البشر من السيارات ذاتية القيادة

المربع نت – نحن ندخل بسرعة في عصر تكون فيه السيارات ذاتية القيادة، وشئنا أم أبينا فسنحظى بإيجابياتها وسلبياتها ولكن وحسب دراسة جديدة فيبدو أنّ غالبية البشر ليسوا متحمسين لأجلها..

فحسب دراسة J.D. Power ومعاونيها، تبيّن أنّ هؤلاء من ولدوا بين 1977 و1994 متشككون من تكنولوجيا القيادة الذاتية، وصحيح أنّه بطبيعة الحال وكلّما اقتربت مفاهيم هذه التكنولوجيا من الاقتراب لتتحول إلى واقع يزداد فضول المستهلكين وفكرة قبولها.

ولكن المثير للاهتمام أنّ الدراسة الأمريكيّة تكشف عن أنّ الجيل الجديد ذوي الأعمار بين 1995 و2004 متشككون للغاية بشأن السيارات ذاتية القيادة، فـ 22% ممّن شملتهم الدراسة يقولون أنّهم “بكل تأكيد” لن يثقوا في السيارات ذاتية القيادة أي أنّهم زادوا بقدر الضعف مقارنة بالدراسة الأخيرة!، وأنّ نسبة 23% كشفوا عن أنهم “ربما لن” يثقوا بهذه التقنية.

وبالطبع فالمسنّين ذوي أعمار 1946 وحتى 1964 غير متقلين بتاتا لفكرة السيارات ذاتية القيادة وردّ نسبة 81% منهم بأنّهم “بالطبع” أو “غالبًا” ما لن يثقوا بتقنية السيارات ذاتية القيادة – وهذه زيادة عن العام الماضي المقدرة بـ 77%، وحتى أنّ 40% منهم لا يرون أي فائدة لطرح سيارات ذاتية القيادة في العالم، وكل هذا يمثّل تحديًا حقيقيًّا لصانعات السيارات ومطوّري التكنولوجيا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *