“بي إم دبليو M4 CS” تكشف عن نفسها في شانغهاي بقوة 454 حصان

المربع نت – يحظى معرض سيارات شانغهاي بحضور قوي من صانعات السيارات العالمية، وفي فعالياته قامت بي إم دبليو بتدشين M4 CS، وهي نسخة أداء قوية تقبع بين نسختي M4 التنافسية وM4 GTS عالية الأداء.

وبالرغم من عدم كشف بي إم دبليو عن عدد الوحدات التي تنوي إنتاجها من M4 CS، إلا أنّه وحسب التقارير فمن المقرر أن تقوم صانعة السيارات الألمانية بطرح الموديل كإصدار خاص ينتهي إنتاجه في منتصف 2018.

وقد قامت بي إم دبليو باتخاذ عدة تدابير للخفض من وزن M4 CS تماشيًا مع ما فعلته في GTS، وذلك من خلال صنع المفسد الخلفي وبعض أجزاء المقدمة ومقابض الأبواب وديكورها من ألياف الكربون خفيف الوزن مع البلاستيك المقّوى، وكان الناتج تخفيف وزنها بقدر 32 كيلوجرام.

أما بالنسبة لموصفاتها، فقد قامت شُعبة بي إم دبليو M للأداء بتحديث المحرك التوربيني المزدوج الـ 3 لتر ذو الـ 6 سلندرات مستقيمة ليُنتج في M4 CS قوة 454 حصان و442 رطل-قدم من عزم الدوران، أي أنّ هنالك زيادة بقدر 29 حصان و37 رطل-قدم مقارنة بنسخة M4 القياسية، وهي باتت موصولة الآن بجير أوتوماتيكي ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات لتتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 3.9 ثانية فقط بسرعة قصوى 278 كيلومتر في الساعة، وتقطع لفّة بحلبة نوربورغرينغ خلال 7 دقائق و38 ثانية، أي أنّ سرعتها تعادل بورش 991 كاريرا S.

وهنالك تحسينات ميكانيكية أخرى تم إرفاقها بالـ M4 CS تتضمن مكابح كربون سيراميك بـ 6 مكابس أمامية و4 مكابس خلفية ذهبية لكل عجلة على حدة، إلى جانب نوابض ومخمدات أكثر صلابة وقضيبًا أماميًّا وآخر خلفيٍّ للعجلات أكثر ضخامة.

أما بالنسبة لألوان الخارجية، فسيكون للعملاء التخيّر بين الرمادي الصخري المعدني، والجبلي الأبيض، وسان مارينو الأزرق المعدني، والياقوتي الأسود المعدني وكذا الأزرق الداكن المتجمد II.

أما بالنسبة للأسعار، فمن المقرر أن تُطرح بي إم دبليو M4 CS في ألمانيا بسعر 116,900€ أي بزيادة وقدرها 40,200€ عن M4 كوبيه القياسية، وإذا ما وصلت لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي فيتوقع أن يحدث في بدايات 2018 بسعر لن يقل عن 550,000 ريال في السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *