انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دائما ما يتساءل الناس عن أفضل نوع بنزين يجب استخدامه للسيارة، حيث يعتقدون أن الوقود الذي يتمتع بأوكتان مرتفع قد يعطي المركبة قوة أكبر.
علاقة الاوكتان المرتفع بقوة السيارة

قبل كل شيئ عزيزي القارئ عليك أن تعود لكتيب السيارة لمعرفة ما هو نوع البنزين الذي يجب أن تعتمده للسيارة وهذا أمر على كل سائق القيام به، ولكن هل يمكن أن يُستخدم الـ 95 أوكتان مكان الـ 91؟ الجواب نعم لكن من الضروري أن تعلم بأن الأوكتان الأعلى لا يعنى بنزين نظيف جداً حيث أن بنزين 91 أوكتان هو بنفس نظافة بنزين 95 أوكتان.

هل الوقود الذي يتمتع بأوكتان مرتفع قد يعطي المركبة قوة أكبر؟ 1

ولكن ما سبب تواجد هذان النوعان من الوقود؟ السبب يعود إلى أن بعض المحركات تنتج طاقة كبيرة جداً وهي التي يجب تزويدها بالأوكتان المرتفع كسيارات التيربو مثلاً، على عكس المحركات التي لا تقدم الكثير من القوة كسيارة مندوب المبيعات التي يبقى لفترة طويلة يتنقل في مركبته والتي يجب أن تتزود ببنزين أوكتانه منخفض.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن الأوكتان المرتفع لن يخول سيارتك إنتاج طاقة أكبر لاسيما إذا كان المحرك قد تم تصميمه لاستخدام بنزين 91 أوكتان وفي هذه الحالة ستخسر نقوداً إضافية فقط لا غير.

إذاً عزيزي القارئ بات بإمكانك أن تقول لكل شخص ينصحك باستخدام بنزين اوكتانه مرتفع لزيادة عزم وقوة المركبة بأن هذا الأمر غير صحيح خصوصاً إذا كان محرك سيارتك لا يتنج طاقة كبيرة.

هل الوقود الذي يتمتع بأوكتان مرتفع قد يعطي المركبة قوة أكبر؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي اكسنت 2018 في جدة

الآن
غير محدد
جدة

نيسان مكسيما 2018 في الدمام

قبل 22 ساعة
غير محدد
الدمام

تويوتا ربع 2018 في ابو عريش

قبل ساعتين
غير محدد
ابو عريش

جمس يوكن 2018 في خميس مشيط

قبل يوم
11 ريال سعودي
خميس مشيط

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل