مرسيدس اس كلاس 2018 بالشكل المحدث تكشف نفسها رسمياً “تقرير وصور وفيديو” Mercedes S-Class

المربع نت – كشفت صانعة السيارات الالمانية مرسيدس بنز عن سيارتها الإس كلاس 2018 المحدثة الجديدة في معرض شانغهاي بالصين، لتأخذ السيارة خطوة أخرى تجاه القيادة الذاتية بالكامل، مع تقديمها لمستويات فخامة مدهشة في الداخل.. ومن أهم ما يميز السيارة المحدثة هو مجال محركها الجديد كلياً بالغ الكفاءة، والمزود بتقنيات كهربية متعددة.

نبدأ بالتصميم الخارجي للسيارة، حيث نلاحظ شبكة المبرد الجديدة مع خطوط رأسية إضافية من الكروم في الموديلات المجهزة بمحركات V12، كما أضافت مرسيدس مصابيح أمامية LED اختيارية جديدة ومصابيح جديدة مماثلة في الخلف كما حظت السيارة بممتص صدمات أمامي جديد بمآخذ هواء بارزة وتصميم رياضي، مع إعادة تصميم ممتصات الصدمات السفلية بزخرفات واضحة على أنانبيب العادم.

ويمكن للمشتريين الاختيار بين جنوط 17 أو 20 إنش جديد بينما في الداخل توجد شاشتي عرض جديدتين عاليتي الجودة، كل واحدة بطول 12.3 إنش، وتندمج الشاشتان ببعضهما تحت غطاء زجاجي واحد مشترك ليؤكد على التصميم الأفقي العام للقمرة، ومن الإضافات الجديدة أيضا هي ضوابط اللمس على المقود للتحكم في نظام المعلومات الترفيهية بمجرد تحريك اليد كما نفعل مع شاشات الهواتف الذكية بدون الحاجة لإبعاد اليد عن المقود.

من ناحية الجودة فتحظى الإس كلاس الجديدة بزخرفات جلدية للأبواب وحواف الجسد العلوية بالإضافات إلى خشب مفتوح المسام ولمسات لونية متنوعة من البني والرمادي وخلافه وتحتوي جميع موديلات الإس كلاس على خاصية بدء المحرك بدون مفتاح بشكل قياسي.

وتحتوي السيارة على خاصية جديدة تسمى Energizing للتحكم في الراحة، وهي الاولى من نوعها في العالم، حيث تقوم بوصل نظم الراحة المختلفة في السيارة مثل المناخ وتدفئة المقاعد والجدران -او تبريدهم- والإضاءة والموسيقى لتوفير نسق متحد يلائم رغبة السائق والركاب ومزاجهم.

وتستمد الإس كلاس المحدثة قوتها من عدة محركات، اهمها محرك الـ V8 الجديد بشاحنين توربينيين بقوة 462 حصان وتقول مرسيدس ان هذا من أحد أكثر المحركات البترولية كفاءة في العالم، حيث يستهلك وقودا أقل بـ 10% من المحرك السابق.

بالنسبة لمحركات الديزل فيوجد محرك 350d بقوة 281 حصان وعزم دوران 442 رطل-قدم وآخر بقوة 335 حصان وعزم دوران 516 رطل-قدم، وتستهلك هذه المحركات 5.51 غالون لكل مئة كيلومتر بشكل متوسط، ويأتي الاثنان بست إسطوانات مستقيمة بسعة 3.0 لتر.

أما بالنسبة للأسعار فمن المفترض أن يزيد سعر مرسيدس إس كلاس 2018 نسبيًّا بسبب التكنولوجيات المتقدمة الجديدة فيها، ويتوقع أن يبدأ من 430 ألف ريال بالسعودية عند وصولها لدول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الجاري.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

صور مرسيدس اس كلاس 2018 فئة S – S63 – S65 – مايباخ:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *